كرواتيا تقلب تأخرها إلى فوز وتنهي مشوار كندا في المونديال

(د ب أ)-توووفه

 قلب المنتخب الكرواتي تأخره بهدف مبكر إلى فوز 4 /1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، ليتأكد رسميا خروج المنتخب الكندي من البطولة.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى أربع نقاط، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن المغرب صاحب المركز الثاني، فيما يحتل المنتخب الكندي المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط، ويحتل المنتخب البلجيكي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وتقدم المنتخب الكندي في الدقيقة الثانية عن طريق ألفونسو دايفز، قبل أن يدرك المنتخب الكرواتي التعادل عن طريق أندريه كاراماريتش في الدقيقة 36، ثم سجل ماركو ليفايا الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وعاد كاراماريتش ليسجل الهدف الثاني له والثالث لكرواتيا، فيما أضاف لوفرو ماير الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي الدقيقة الأولى، نجح المنتخب الكندي في تسجيل هدف التقدم عن طريق ألفونسو دايفز، الذي ارتقى لكرة عرضية نفذها زميله تاخون باكونان، ليوجهها بضربة رأس في شباك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا، مسجلا أسرع أهداف البطولة.

وكان المنتخب الكندي هو الأفضل في الشوط الأول، حيث هدد مرمى كرواتيا في أغلب فتراته، ولم يكتف بتسجيل الهدف وحسب، بل تألق أكثر من لاعب في صفوفه مثل تاجونان باكون وألفونسو دايفز ولاعب الوسط المخضرم أتيبا هاتشنسون.

وفي الدقيقة 26 سجل أندريه كراماريتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وانتفض المنتخب الكرواتي وتحسن أداءه شيئا فشيئا، وأصبح يشن الهجمات على المرمى الكندي، وكان المحرك الرئيسي في ذلك لوكا مودريتش، قائد الفريق، ونجم ريال مدريد الإسباني.

وتصدى ميلان بورخان ، حارس مرمى المنتخب الكرواتي، لفرصة خطيرة من ماركو ليفايا في الدقيقة 34.

لكن الصمود الكندي أمام المحاولات الكرواتية انتهى في الدقيقة 36، حينما نجح كراماريتش في تسجيل هدف التعادل، عندما تلقى تمريرة على الجهة اليسرى لمرمى كندا من زميله إيفان برسيتش، ليضع الكرة  في الشباك لتتعادل الكفتين.

ولم يكتف المنتخب الكرواتي بتسجيل هدف التعادل، لكنه أضاف أيضا الهدف الثاني عن طريق ماركو ليفايا الذي تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء من زميله المدافع جوسيب يورانوفيتش، ليسددها كرة أرضية زاحفة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، عزز المنتخب الكرواتي سيطرته على المباراة، وهاجم مرمى بورخان في أكثر من مناسبة بهدف التسجيل للمرة الثالثة.

ونجح المنتخب الكرواتي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق كراماريتش في الدقيقة 69، حينما تسلم كرة عرضية طويلة من إيفان برسيتش، ليراوغ مدافعا كنديا، ثم يسدد كرة عانقت الشباك.

وواصل المنتخب الكرواتي سيطرته ونجح في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعد انفراد البديل ميسلاف أورسيتش، ليمررها إلى البديل الاخر لوفرو ماير الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز كرواتيا 4 /1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى