ردود إعلامية واسعة على تعادل المنتخبين الألماني والإسباني

(د ب أ)-توووفه

أبدت وسائل الإعلام العالمية اهتماما بالغا بالمباراة بين المنتخبين الألماني والإسباني لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل 1-1 مساء أمس الأحد بالجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وترصد وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في هذا التقرير بعضا من ردود فعل وسائل الإعلام العالمية بعد المباراة.

إسبانيا:

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الرياضية: “المباراة أمام ألمانيا أكدت أن تغيير الجيل أصبح حقيقة واقعة. ورغم صغر سن لاعبي المنتخب الإسباني ، فإن الفريق أصبح مستعدا للتنافس مع أي فريق. فريق لويس إنريكي يواصل اكتساب الخبرة والنضج”.

وأشارت صحيفة “إل باييس” : “بديلان هزا الشباك في مباراة غاية في التنافسية. المواجهة كانت عصيبة حتى نهايتها. وكانت تسديدات الألمان في نهاية المباراة أكثر منها بالنسبة لإسبانيا”.

النمسا:

أشارت صحيفة “كرونه” : “فرصة كأس العالم لا تزال موجودة للمنتخب الألماني”.

بريطانيا:

ذكرت صحيفة “ذي تلجراف” : “بدأ نيكلاس فولكروج /29 عاما/ مسيرته الدولي مع منتخب ألمانيا قبل 12 يوما فقط، ولم يكن حتى لاعبا في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، ولكن عندما تبحث أمة كروية كبيرة عن المنقذ، حان الوقت أخيرا لهذا المهاجم” في إشارة لتسجيله هدف التعادل في مرمى إسبانيا أمس.

وأشارت صحيفة “ذي صن” : “فولكروج السوبر جوكر حافظ على آمال ألمانيا. في ليلة توقعنا فيها أن نودع المنتخب الألماني من المونديال، أظهروا ببساطة مرونتهم القديمة”.

وأكدت صحيفة “ديلي ميرور” : “آمال ألمانيا في كأس العالم معلقة بخيط رفيع رغم هذا التعادل الشجاع”.

وأوضحت صحيفة “ذي جارديان” : ” اتضح أن ألمانيا لا يزال لديها مهاجم. اسمه نيكلاس فولكروج ، يبلغ من العمر 29 عاما ومسيرته الدولية تمتد لأقل من شهر. وعندما تطلب الأمر، كان في الموعد”.

وذكرت صحيفة “ذي اندبندنت” : “تعادل ربما يظهر السبب بأن منتخب إسبانيا المفعم بالمواهب لن يفوز بكأس العالم الحالية ولماذا لن يتم إقصاء ألمانيا”.

وأشارت صحيفة “ذي تايمز” : ” نيكلاس فولكروج ، القاتل الذي أخرج ألمانيا من حفرة عميقة في قطر”.

هولندا :

ذكرت صحيفة “إيه دي” : “ارتباك تام في المجموعة الخامسة بعد التعادل الرائع بين إسبانيا وألمانيا: ألمانيا ترتجف وتصلي ، لكنها لم تخرج بعد من البطولة بفضل التعادل 1-1 مع إسبانيا. نقطة واحدة من مباراتين ، ولكن لا يزال من الممكن أن تنجح. على أي حال ، أعاد فولكروج لألمانيا حمرة الوجه بهدفه. تحتل المركز الأخير في المجموعة ، ولكن لا يزال لديها فرصة. كل شيء يظل ممكنا في هذه المجموعة”.

وأوضحت صحيفة “دي تلجراف”: “ألمانيا ما زالت في كأس العالم بعد هدف الإنقاذ المتأخر أمام إسبانيا. يبدو أن المباراة الأخيرة بين ألمانيا وكوستاريكا هي قارب النجاة لجيراننا الشرقيين. لم يترك الفريق الألماني انطباعا في كأس العالم الحالية”.

وكتبت صحيفة “فويتبال انترناشيونال” : “أفلتت ألمانيا من أهوال الصراع مع إسبانيا. لم يفز الألمان بمباراتهم الثانية في المجموعة أيضا. مباراة رائعة انتهت بالتعادل”.

فرنسا :

ذكرت صحيفة “ليكيب” الرياضية : “من هو نيكلاس فولكروج مهاجم فيردر بريمن الذي سجل هدف التعادل لألمانيا أمام منتخب إسبانيا؟ المفاجأة في قائمة هانزي فليك لكأس العالم في قطر ، مهاجم فيردر بريمن نيكلاس فولكروج يجلب نفساً منعشا للمنتخب الألماني بشخصيته. هدفه مساء الأحد أنقذ ألمانيا من كارثة”.

أمريكا :

أوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” : “واجهت ألمانيا الظلام. حسنا ، بعد أسبوع متوتر وكئيب ، عاد الأمل”.

إيطاليا:

ذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” : “من بين قوانين كأس العالم لكرة القدم ، هناك واحدة كلاسيكية مثبتة: لا تستسلم أبدا لألمانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى