قذيفة كاسيميرو تمنح البرازيل بطاقة العبور لدور الستة عشر بالمونديال

(د ب أ)-توووفه

ضمن  المنتخب البرازيلي تأهله إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره السويسري 1 / صفر، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة بالبطولة.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب السويسري صاحب المركز الثاني، وبفارق خمس نقاط عن الكاميرون وصربيا صاحبا المركزين الثالث والرابع في المجموعة على الترتيب، مع تبقي جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

وسجل كاسيميرو هدف المباراة الوحيد للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 82.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في ختام دور المجموعات مع نظيره الكاميروني يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب المنتخب السويسري مع نظيره الصربي في اليوم ذاته.

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب البرازيلي الذي سعى منذ البداية إلى هز شباك الحارس يان سومر، فيما كان الدفاع السويسري أكثر حذرا، وحاول مراقبة مفاتيح اللعب في البرازيل والمتمثلة في المهاجم ريتشارلسون وفينسيوس جونيور ورافينيا.

وفي الدقيقة 26 أضاع فينسيوس جونيور فرصة تسجيل هدف التقدم للمنتخب البرازيلي، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله رافينيا، ليسددها بالوضع طائرا لكن الحارس السويسري يان سومر تصدى لها ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية لم تأت بجديد.

ومر الشوط الأول بدون خطورة برازيلية أو سويسرية، حيث غلب الأسلوب الحذر على لعب الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب البرازيلي محاولا تسجيل هدف التقدم على حساب سويسرا ،لكن دون جدوى في ظل تألق الحارس يان سومر.

وفي الدقيقة 63 سجل فينسيوس جونيور هدف التقدم للبرازيل، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتألق الدفاع السويسري وأبعد أكثر من هجمة خطيرة من المنتخب البرازيلي، ولجأ المدرب تيتي إلى دكة البدلاء ليقوم بإدخال كل من أنتوني وجابرييل خيسوس بدلا من رافينيا وريتشارلسون على الترتيب.

وفي الدقيقة 82 نجح المنتخب البرازيلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق كاسيميرو،  الذي استغل تمريرة بين فينسيوس ورودريجو، ليسدد كرة في شباك سومر الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تتابع طريقها نحو الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز البرازيل 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى