برونو فيرنانديز يقود البرتغال لبلوغ الدور الـ16 بكأس العالم

(د ب أ)-توووفه

تأهل المنتخب البرتغالي لدور الستة عشر من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، وذلك بعد فوزه على أوروجواي 2 / صفر، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بالمسابقة.

وسجل برونو فيرنانديز الهدف الأول في الدقيقة 54، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول، فيما تجمد رصيد منتخب أوروجواي عند نقطة واحدة في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية، فيما يحتل منتخب غانا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط.

ويختتم المنتخب البرتغالي مواجهاته بدور المجموعات بمواجهة كوريا الجنوبية يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب منتخب أوروجواي مع نظيره الغاني في اليوم نفسه.

وشهدت ربع الساعة الأولى سيطرة البرتغال بشكل كبير على الكرة وقيامها بعدة محاولات للوصول إلى مرمى سيرخيو روشيت حارس مرمى أوروجواي.

على الجانب الأخر التزم منتخب أوروجواي الدفاع خشية التعرض لهدف مبكر في شباكه، معتمدا في ذلك على قائده المخضرم دييجو جودين.

وكاد روردريجو بنتانكور لاعب وسط منتخب أوروجواي أن يسجل هدفا رائعا في الدقيقة 32، حينما انطلق في قلب دفاع البرتغال ليراوغ نونو مينديز وروبن دياز، ثم يسدد كرة تصدى لها دييجو كوستا حارس مرمى البرتغال ببراعة.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط المنتخب البرتغالي بقوة محاولا تسجيل هدف التقدم، فيما بادله المنتخب الأوروجوياني الضغط.

وفي الدقيقة 54، نجح المنتخب البرتغالي في تسجيل الهدف الأول عن طريق برونو فيرنانديز.

وفي الدقيقة 75 سدد ماتيوس أوليفيرا لاعب منتخب أوروجواي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بالعارضة وتضيع فرصة تسجيل هدف التعادل.

وسدد البديل رافائيل لياو، مهاجم المنتخب البرتغالي، كرة أرضية زاحفة، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى روشيت في الدقيقة 82.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب البرتغالي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعد لمسة يد على ماتياس فينا مدافع أوروجواي داخل منطقة الجزاء، لينفذها برونو فيرنانديز بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز البرتغال 2 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى