افتتاح منافسات كأس الفيفا للمشجعين على هامش المونديال

(د ب أ)-توووفه

افتتحت اليوم الثلاثاء بالعاصمة القطرية الدوحة منافسات بطولة كأس الفيفا للمشجعين، والتي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

ويشارك في البطولة ممثلين عن جماهير المنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال قطر، في تجربة فريدة للاستمتاع بأجواء أول مونديال في الوطن العربي والشرق الأوسط .

وتقام منافسات البطولة على ملاعب الكرة بحديقة البدع التي تستضيف مهرجان فيفا للمشجعين، بحضور عدد كبير من الجماهير ضمن مجموعة من الفاعليات التي تنظمها اللجنة المنظمة والفيفا للآلاف من الجماهير التي حضرت من مختلف دول العالم لحضور منافسات المونديال .

وتستمر منافسات البطولة من اليوم وحتى الثاني من كانون الأول /  ديسمبر المقبل ، على أن تقام المباراة النهائية بحضور مجموعة كبيرة من المسئولين والمنظمين ونجوم الكرة القدامى .

 وتقام كأس الفيفا للمشجعين بنفس نظام مباريات بطولة كأس العالم الحالية حيث تنقسم المنتخبات الـ32 على ثماني مجموعات ، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16 .

وشهد حفل افتتاح البطولة حضور عدد كبير من الجماهير والنجوم ووسائل الإعلام من مختلف دول العالم، وسط أجواء رائعة وحماسية، حيث حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية مع الحضور والفرق المشاركة، لتوثيق تلك اللحظة المميزة.

وعلى رأس الحضور كان أسطورة الكاميرون صامويل إيتو الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وكذلك النجم الإسباني السابق تشافي هيرنانديز، أسطورة منتخب اسبانيا والمدير الفني الحالي لفريق برشلونة، وكذلك حضر أسطورة ونجم منتخب البرازيل السابق الظهير الأيمن كافو، بجانب أسطورة منتخب إنجلترا ونادي مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند.

ومن المنتظر أن تقام المنافسات بصورة يومية حيث بدأت اللقاءات بدور المجموعات، وستقام مباريات الدور الثاني بنظام لقاءات خروج المغلوب حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم الدور نصف النهائي، وأخيرا تقام المباراة النهائية في الثاني من الشهر المقبل،  وتلي المباراة النهائية حفل توزيع الجوائز على المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني.

ووضعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لبطولة كأس فيفا للمشجعين، عدة شروط للمشاركة في البطولة، من بينها أن لا يزيد عمر اللاعب عن 18 عاما، وأن يكون حاملا لجنسية الدولة التي سيطلب الانضمام لمنتخبها المشارك في المونديال، وألا يقل عدد الفريق المشارك عن 7 لاعبين وألا يزيد عن 10 لاعبين على أقصى تقدير.

وأوضح نجوم وسفراء بطولة كأس العالم قطر 2022 إعجابهم بفكرة البطولة كثيرا ، مؤكدين أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، فيفا قطر 2022، كانت حريصة وبشدة على إقامة مئات الفعاليات المهمة على هامش المونديال وكلها تخص الجماهير التي أبدت استمتاعها كثيرا بما حدث في الدوحة من تنظيم رائع وعلى أعلى مستوى .

وشهدت المباراة الافتتاح للبطولة فوز المنتخب القطري للمشجعين على الإكوادور بستة أهداف دون مقابل، ليحصد الفريق القطري 3 نقاط في إطار مشواره بالبطولة.

وأكد عبد الله عبد العزيز آل اسحاق لاعب منتخب قطر للمشجعين، إنه يتعهد بأن يصل الفريق القطري في كأس المشجعين إلى أبعد نقطة ممكنة، مشددا على أن زملاءه لديهم رغبة كبيرة في الفوز بلقب البطولة، وأن الفريق لديه إمكانيات كبيرة وقادر على تحقيق الانتصار على أي منافس.

وأشاد لاعب المنتخب القطري بالتنظيم الرائع لبطولة المشجعين مؤكدا أنه لم يوجد ولو خطأ واحد في التنظيم وكل شيءٍ يسير على ما يرام إداريا وتنظيميا وكل شيء تم توفيره للمشجعين المشاركين في البطولة، مشيرا إلى أن منتخب قطر نجح في رد اعتبار الفريق الأول بعد الخسارة من الإكوادور في مباراة افتتاح كأس العالم بهدفين دون مقابل.

وجاء فوز منتخب المشجعين القطري بستة أهداف دون مقابل، ليعطي رسالة واضحة وقوية لجميع المنتخبات المشاركة في كأس فيفا للمشجعين أن العنابي قادم من أجل حصد اللقب والفوز بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى