مدرب السعودية ينتظر من لاعبيه صناعة التاريخ عبر مواجهة المكسيك

(د ب أ)-توووفه

قال الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم إنه يتوقع من لاعبيه أن يصنعوا التاريخ عبر المواجهة المرتقبة أمام المنتخب المكسيكي غدا الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

ويدرك المنتخب السعودي حاجته للفوز على نظيره المكسيكي ليحسم صعوده إلى الدور الثاني من المجموعة الثالثة التي شهدت فوزه على المنتخب الأرجنتيني 2 / 1 في الجولة الأولى وخسارته أمام المنتخب البولندي صفر / 2 في الجولة الثانية.

ويتطلع المنتخب السعودي للتأهل للدور الثاني بالمونديال للمرة الأولى منذ نسخة 1994 .

ورغم تحقيق الانتصار التاريخي على الأرجنتين في الجولة الأولى، قال رينار إن تلك النتيجة لن تعني شيئا في حال فشل الفريق في التأهل إلى الدور الثاني بالمونديال.

وأضاف رينار في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء للحديث عن مباراة الغد :”لو أراد هؤلاء اللاعبين أن تتذكر الجماهير أنهم صنعوا التاريخ، فعليهم بالتأهل، وإلا سينسى الأمر خلال 20 أو 30 عاما، لأن آخر مرة تأهلنا فيها إلى الدور الثاني كان عام 1994.”

وتابع :”الشيء الأكثر أهمية هو أننا مازلنا نحظى بفرصة في هذه المباراة وبفرصة التأهل، لكن علينا الكفاح بجدية شديدة. المنتخب المكسيكي لديه الكثير من الخبرة في كأس العالم، ولديه سجل أفضل من سجل المنتخب السعودي في البطولة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى