مدرب بولندا: نحتاج للعمل الجماعي لإيقاف ميسي

(د ب أ)-توووفه

أكد تشيسلاف ميشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا، أهمية العمل الجماعي للفريق من أجل التصدي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال المباراة المرتقبة بين الفريقين غدا الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في المونديال.

ويتربع منتخب بولندا على قمة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط ، بفارق نقطة واحدة أمام منتخبي الأرجنتين والسعودية، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما يتذيل منتخب المكسيك الترتيب بنقطة واحدة، لكنه يمتلك حظوظا هو الآخر في الصعود.

ويحتاج منتخب بولندا للتعادل فقط من أجل الصعود لدور الـ16، في حين يتأهل المنتخب الأرجنتيني، المتوج باللقب عامي 1978 و1986، حال فوزه أيضا، لكنه سيودع المسابقة رسميا، حال خسارته في المباراة.

وفي حال حدوث أي سيناريو آخر، فإن حسابات تأهل المنتخبين سوف تعتمد على نتيجة المباراة الأخرى، التي تجرى في نفس التوقيت بالمجموعة بين منتخبي السعودية والمكسيك.

وقدم ميشنيفيتش ردا مقتضبا حينما سئل عن ليفاندوفسكي وميسي، حيث اكتفى بالقول إن اللاعبين “رائعان”، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

ورفض ميشنيفيتش إبداء رأي حول من هو اللاعب الأفضل منهما، مشددا على أن المباراة “ليست فقط مواجهة بين ليفاندوفسكي وميسي – إنها ليست مباراة تنس. ليست مباراة فردية”.

وتطرق ميشنيفيتش للحديث عن محاولة إيقاف ميسي، حيث قارن بين اللاعب الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات والبطل الأولمبي الإيطالي ألبيرتو تومبا، نجم التزلج على المنحدرات الجليدية.

وقال ميشنيفيتش “إنه سؤال رائع، كيف نوقف ليونيل ميسي – أعتقد أن العالم كله كان يفكر في الأمر منذ سنوات، ولا أعتقد أننا سنجد الإجابة النهائية”.

أضاف المدرب البولندي “اليوم في المؤتمر الصحفي قلنا إن ميسي يتصرف على أرض الملعب مثل ألبرتو تومبا على المنحدرات. إنه قادر على تجنب الجميع مثل نجم المتزلج الإيطالي، ولديه القدرة على الالتفاف حول الجميع. لذلك أحتاج إلى وضع لاعبينا لجعل الأمر صعبا على ميسي، لأنه إذا كان قادرا على الركض والمراوغة بسهولة، فسوف يسجل بسهولة. نحن بحاجة إلى القيام بذلك من خلال العمل الجماعي”.

ويتطلع المنتخب البولندي إلى اجتياز دور المجموعات بكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك.

اختتم ميشنيفيتش حديثه قائلا “يجب أن نكون متحمسين جميعا لمواجهة الأرجنتين، ولأننا نلعب من أجل شيء ما، فهذا أمر ضخم. سنفعل كل شيء للفوز لأننا نستطيع القيام بذلك”.

وكان منتخب بولندا افتتح مشواره في المونديال بالتعادل بدون أهداف مع نظيره المكسيكي، قبل أن يستعيد اتزانه ويفوز 2 / صفر على منتخب السعودية في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى