إنجلترا تقسو على ويلز ويلاقي السنغال بدور الـ16 في كأس العالم

(د ب أ)-توووفه

واصل منتخب إنجلترا حملته الناجحة نحو استعادة لقب كأس العالم لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ عام 1966، عقب تأهله لدور الـ16 للمونديال المقام حاليا في قطر، إثر تغلبه 3 / صفر على منتخب ويلز في المواجهة البريطانية التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة.

وفرض المنتخب الإنجليزي، الذي كان يكفيه التعادل للصعود رسميا للأدوار الإقصائية في البطولة، سيطرته على مجريات المباراة في معظم الأوقات، وحقق انتصاره بأقل مجهود في ظل استسلام واضح من جانب المنتخب الويلزي للخسارة، حيث عجز لاعبوه عن تهديد مرمى منتخب (الأسود الثلاثة) على مدار شوطي اللقاء.

وافتتح ماركوس راشفورد التسجيل لإنجلترا في الدقيقة 50، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 52، ليعود راشفورد ويهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68.

بهذا الانتصار، رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى 7 نقاط، ليتربع على صدارة المجموعة، ويضرب موعدا مع منتخب السنغال، وصيف المجموعة الأولى، يوم الأحد القادم في دور الـ16.

في المقابل، توقف رصيد منتخب ويلز، الذي يشارك في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

وعقب تسجيله الأهداف الثلاثة اليوم بات منتخب إنجلترا صاحب أقوى هجوم في المونديال حاليا عقب إحرازه 9 أهداف خلال لقاءاته الثلاثة التي خاضها بالمجموعة.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في المجموعة بفوز ساحق على إيران 6 / 2 بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتعادل مع نظيره الأمريكي بدون أهداف في الجولة الثانية.

في المقابل، كان يتعين على منتخب ويلز، الذي عاد للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاما، الحصول على النقاط الثلاث من أجل بلوغ مرحلة خروج المغلوب.

وبدأ منتخب ويلز مسيرته في المجموعة بالتعادل 1 / 1 مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يخسر صفر / 2 أمام منتخب إيران في الجولة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى