نحو روسيا2018: رور يقود أحلام نسور نيجيريا ويهدد منتخب ميسي بنكسة أخرى

 

 

القليل من المدربين فقط يعرفون طبيعة الكرة الأفريقية مثلما يعرفها الألماني جيرنوت رور المدير الفني للمنتخب النيجيري لكرة القدم ، والذي تولى في الماضي تدريب منتخبات الجابون والنيجر وبوركينا فاسو على مدار العقد الأخير قبل تولي مسؤولية المنتخب النيجيري.

ويقود رور ، الذي يرتبط بصداقة وطيدة مع مواطنه يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ، فعاليات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا بفريق شاب وموهوب ويأمل في تفجير مفاجأة خلال المونديال.

وقال رور /64 عاما/ ، في هذه المقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، : “أود مواجهة المنتخب الألماني ولكن ليس قبل المباراة النهائية في كأس العالم”.

ومع هذا المدرب الرحالة ووجود لاعبين بارزين مثل فيكتور موزيس وأليكس إيوبي ، ومع الفوز الثمين 4 / 2 على المنتخب الأرجنتيني وديا في نوفمبر الماضي ، يأمل المنتخب النيجيري “النسور الخضر” في بلوغ دور الستة عشر على الأقل في المونديال الروسي لتكون المرة الرابعة التي يبلغ فيها الفريق هذا الدور على مدار تاريخ مشاركاته في بطولات كأس العالم.

واعترف رور بأن البعض في نيجيريا يأمل في الوصول لأبعد من هذا. ولكنه سارع أيضا إلى الإشارة لحاجة الفريق إلى اجتياز دور المجموعات وأن هذا لن يكون سهلا في مجموعة تضم معه منتخبات الأرجنتين وكرواتيا وأيسلندا.

 

س:  ما الذي يمكن أن تقدمه نيجيريا في كأس العالم ؟

رور : المنتخب النيجيري سيكون أصغر الفرق سنا في كأس العالم. ونشعر بالفخر لهذا. مع وصول متوسط الأعمار لأقل من 25 عاما ، سيكون لدينا أدنى متوسط أعمار من بين جميع المنتخبات ال 32 المشاركة في البطولة ، وأدنى من نظيره بألمانيا. لسنا المرشحين ولكننا نريد التعلم ونتسم بالطموح. مثل كل الفرق ، نسعى لعبور دور المجموعات والتأهل لدور الـ 16 . إننا فريق طموح رغم أننا ندرك تقدم باقي منافسينا في المجموعة علينا في تصنيف الفيفا. في نيجيريا ، ينتظر الناس شيئا كثيرا من الفريق ، بعد فوزنا على الأرجنتين 4 / 2 وديا. جميعهم يعتقدون أننا سنبلغ المربع الذهبي لكأس العالم. ولكن هذا بالتأكيد سيكون في غاية الصعوبة.

س: ما الذي حدث في هذه المباراة أمام الأرجنتين في نوفمبر في روسيا ، والتي قلب فيها المنتخب النيجيري تأخره صفر / 2 إلى الفوز 4 / 2 ؟

رور : يمكن تفسير ذلك لأنه عندما كان المنتخب الأرجنتيني متقدما 2 / صفر ، أجرى بعض التغييرات. ربما كان المنتخب الأرجنتيني واثقا بشدة من أنه ضمن الفوز. هدفنا الأول جاء قبل نهاية الشوط الأول. هذا منحنا دفعة هائلة خلال فترة الراحة بين الشوطين ، ثم تعادلنا في بداية الشوط الثاني مباشرة. وفجأة ، وعندما كانت النتيجة هي التعادل 2 / 2 ، كنا الفريق الأفضل. كانت أمامنا العديد من المساحات الشاغرة في الملعب ، وكان بإمكان مهاجمون الذين يتميزون بالسرعة الفائقة القدرة على الاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه المساحات لتسجيل هدفين آخرين.

 

س : المنتخب الأرجنتيني سيلتقي نيجيريا مجددا في كأس العالم. ما الذي تتوقعه في هذه المباراة ؟

رور : يجب ألا نضخم من حجم المباراة الودية التي خضناها أمام الأرجنتين. لا يزال المنتخب الأرجنتيني من أفضل المنتخبات في العالم. وربما يقدم الفريق بطولة كأس عالم جيدة. المنتخب الأرجنتيني التقى نظيره النيجيري بالفعل في دور المجموعات بكأس العالم الماضية وفاز المنتخب الأرجنتيني 3 / 2 . المنتخب الأرجنتيني لا يزال لديه مجموعة من أفضل لاعبي العالم كما أنه أحد المرشحين للقب هذه النسخة من كأس العالم.

س : هل ترتبط بصداقة قوية مع يواخيم لوف ؟ وما الدروس التي يمكن تعلمها من عمل المدرب يواخيم لوف مع المنتخب الألماني ؟

رور : يواخيم لوف صديقي. كما أنني أحد مشجعيه. نشعر بالسعادة مع كل فوز لألمانيا ، إلا في مواجهة نيجيريا ! سيكون هذا مختلفا.

س : هل يستطيع المنتخب الألماني الدفاع عن لقبه في كأس العالم ؟

رور : الدفاع عن اللقب العالمي أمر صعب للغاية. ولكن المنتخب الألماني يمكنه هذا. المنتخب الألماني سيكون ثاني أصغر المنتخبات في المونديال ، بعد نيجيريا ، كما فاز هذا الفريق بلقب كأس القارات 2017 بروسيا. إنه حامل اللقب كما فاز بجميع مبارياته العشرة في التصفيات. إنه أمر فريد. أعتقد أن ما قدمه لوف وفريقه مثير للإعجاب. لديه مدير فريق مثل أوليفر بيرهوف يؤدي عملا رائعا وهو ما نفتقده هنا بعض الشيء. ولكننا نمتلك فريقا جيدا وطاقما تدريبيا جيدا. أود مواجهة المنتخب الألماني ولكن ليس قبل المباراة النهائية في المونديال !

س: كيف تبدو الحياة في نيجيريا ؟ وهل تشعر بالقلق من الوضع السياسي والأمني في نيجيريا ؟

رور : نيجيريا تعشق كرة القدم. وكل المشاكل في هذا البلد ، مثل باقي البلدان الأخرى في أفريقيا وحول العالم ، بعيدة عن كرة القدم. نريد جميعا تقديم كرة قدم جيدة بعيدا عن الأوضاع السياسية لنيجيريا. لا نهتم بالأمور السياسية. نشعر بالأمن. لدينا دائما خدمة أمنية جيدة ولدينا دائما حراس. أشعر بارتياح شديد في نيجيريا. إنه بلد رائع ، والناس هنا متحمسون للغاية تجاه كرة القدم.

س : ما هو الوضع بالنسبة لكرة القدم الأفريقية ؟ لماذا لم تقدم هذه القفزة النوعية التي طال انتظارها ؟

رور : لطالما كانت الأمور صعبة بالنسبة للفرق الأفريقية لأنها لم تكن دائما منظمة بشكل جيد. إلى جانب ذلك ، كانت هناك خلافات في اللحظة الأخيرة حول المكافآت وحول الأمور المالية. عانت بعض الفرق في كثير من الأحيان من عدم الاستعداد الجيد للمشاركة في بطولات كأس العالم. سنحاول التعلم هذه المرة من دروس الماضي. يمكننا أن نحلم. ولهذا ، أتمنى أن نتمكن من الوصول إلى أبعد حد ممكن في كأس العالم. من الواضح أننا لا نملك التنظيم الجيد والإعداد والتخطيط الذي تحظى به فرق كرة القدم الكبيرة ، مثل منتخبات ألمانيا والبرازيل وفرنسا وإسبانيا. بالنسبة لنا ، كأصغر فريق في كأس العالم ، من الصعب تعويض هذا. لكننا نريد أن نلعب بشكل جيد ، نتعلم ونثير بعض الدهشة.

 

(د ب أ)-توووفه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى