نادال يعلق على رحيل زيدان المفاجئ

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

أعرب نجم التنس الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، عن شعوره بالصدمة والحزن لتقدم الفرنسي زين الدين زيدان باستقالته من تدريب فريقه المفضل ريال مدريد الإسباني، بعد خمسة أيام فقط من تتويج الفريق الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وجاء رحيل زيدان، الذي قاد الريال للاحتفاظ بلقب دوري الأبطال في المواسم الثلاثة الأخيرة، بمثابة صدمة لنادال، متصدر ترتيب لاعبي التنس المحترفين في العالم.

ورغم ذلك، صرح زيدان /45 عاما/ الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم عام 1998، في مؤتمر صحفي “ما أراه هو أن هذا الفريق بحاجة لمواصلة الفوز، لكنني أعتقد أنه يحتاج أيضا للتغيير، صوت مختلف، منهجية أخرى”.

ووصف نادال، الذي يتطلع للتتويج للمرة الحادية عشر بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، تلك الأنباء بـ”الصعبة والقاسية”، لكنه قدم الشكر لزيدان كونه سفيرا عظيما لناد يعشقه النجم الإسباني منذ صغره.

وتحدث نادال عن رحيل زيدان، عقب فوزه على الأرجنتيني جيدو بيلا في الدور الثاني لرولان جاروس، قائلا “بالطبع كانت مفاجأة للجميع”.

واستدرك نادال “لكن في الوقت نفسه يعتبر زيدان شخصية بارزة. من الصعب قبول مغادرته لأمور عديدة”.

أوضح نادال “الأمر الأول – لأنه مدرب رائع، كان يحقق الكثير من النجاح مع فريقنا, والأمر الثاني – إنه شخص جيد وطبيعي ويتحلى بالتواضع، إنه يمثل، من وجهة نظري، القيم الصحيحة”.

أضاف نادال أنه يتفهم الأسباب التي دعت زيدان لاتخاذ هذا القرار بعدما عانى الفريق من فترة صعبة خلال الموسم المنصرم في الدوري الإسباني الذي توج به غريمه التقليدي برشلونة.

وذكر نادال “إن زيدان توج بدوري الأبطال في نهاية الموسم، ولكن الريال مر بعام صعب للغاية”.

وتابع “إنه يستحق أن يختار الأفضل بالنسبة له، يمكنني فقط أن أشكره على كل ما قدمه مع الريال، أتمنى أن يعود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى