توووفه تفتح ملف محترفي الدور الأول بدوري عمانتل.. 8 غادروا قبل خط النهاية

توووفه– خليل التميمي

مع نهاية القسم الأول من دوري عمانتل سجل (42) لاعبا محترفا حضورهم من مختلف الجنسيات في الأندية الأربعة عشر، من أصل (50) لاعبا تم التوقيع معهم في بداية الموسم، حيث غادر (8) لاعبين أثناء جولات القسم الأول من أندية ظفار والبشائر والسويق والرستاق وصور والعروبة.

إحصائيات

تركزت التعاقدات على القارة الأفريقية والتي بلغ عدد المحترفين منها (39) لاعبا منهم (6) من ساحل العاج و(4) من الكاميرون والسنغال، و(3) لاعبين من نيجيريا وبنين وغانا، و(لاعبان) من الكونغو وتونس وغينيا وموريتانيا وليبيا، ولاعب واحد من المغرب ورواندا وأثيوبيا وبروندي وكينيا والجابون.

وحضر (8) لاعبين من القارة الأمريكية منهم (7) برازيليين ولاعب (واحد) من الباراجواي، كما يضم دورينا (2) من آسيا وبالتحديد من سوريا واليمن، ولاعبا واحدا من أوروبا من صربيا.

المغادرون

اللاعبون المغادرون هم التونسي كوني خلفه وزميله فخري العمدوني، والبرازيلي فيكو من نادي ظفار، وكان ذلك بعد الجولة (11) ، والمدافع البرازيلي ماتيوس فيرنانديز الذي يلعب في خط الدفاع الذي تم الاستغاء عنه بعد نهاية الجولة الثامنة من نادي الرستاق، والليبي عبدالرؤف الشوشان لاعب نادي البشائر الذي تم الاستغناء عنه بعد الجولة الرابعة، والمحترف الليبي عبدالحميد عوض غادر بعد الجولة الثانية من نادي صور. والمدافع الصربي إيفان غادر بعد الجولة السادسة من نادي العروبة، وعبيدي برامهيري من رواندا رحل بعد الجولة الرابعة من نادي السويق.

تعاقدات الأندية

تعاقد نادي ظفار مع أربعة لاعبين محترفين وهم من تونس فخري العمدوني لاعب خط الهجوم، وزميله كوني خلفه، ولاعب الجناح البرازيلي فيكو وإسماعيل كواكو من ساحل العاج، وكذلك شهد نادي النهضة أربعة لاعبين محترفين وهم المهاجم الغيني أبو بكر ديمبا كامارا، ومن بنين ارسبني لوكو لاعب خط الوسط، والجناح البرازيلي ويلمرسون جارسيا، ومن ساحل العاج لاعب الوسط انترس غي، ونادي الرستاق كان معه أربعة لاعبين محترفين وهم لاعب الوسط البارجواياني جيسوس دانييل أراوخو والمدافع الكاميروني جونيور نجيدي، ولاعب الوسط الهجومي الكونغولي بيرسي لانجا والمدافع البرازيلي ماتيوس فيرنانديز.

والحال ذاته مع نادي صحار الذي تواجد معه في القسم الأول أربعة لاعبين وهم ثلاثة من الكاميرون ناثانييل موفيما لاعب وسط، ولوكي فيكيمي مدافع، والدولي جونيور أنتوني لاعب خط الوسط، والرابع من موريتانيا محمد عبدالله سوداني مهاجم، وكذلك نادي الإتحاد الذي وقع مع أربعة لاعبين وهم لاعب الوسط مارتن من كينيا، ويوسف توريه من ساحل العاج أيضا لاعب وسط، والتجديد للمهاجم اليمني عبدالواسع المطري، واللاعب الرابع هو المهاجم عبدالرحيم مقران من الجنسية المغربية.

ووقع نادي النصر مع أربعة لاعبين، أحدهم تم التجديد له وهو الموريتاني الحسن ديوب لاعب الارتكاز، والآخر تم التعاقد معه وهو لاعب خط الوسط الغيني فليب اكاه، والثالث البرازيلي لاعب الجناح رونير دي سوزا (رونينهو)، والمحترف الرابع هو المهاجم الغاني جوزيف انساه، ووقع نادي بهلاء مع أربعة محترفين، اثنان من ساحل العاج هما سانان سورو، وكارتر أهيروا، والمدافع النيجيري هيزي كنجيسلي، والمهاجم الغاني السابق جانساه روبرت.

وانصبت تعاقدات نادي البشائر على أربعة لاعبين وهم عبدالرؤف الشوشان من ليبيا، والسنغالي ديوب، وزميله تيجان كمارا، والمحترف السوري محمد سليم سبقجي،
ومع نادي عمان حضر أربعة محترفين وهم البنيني ‎بوريما أبديل باريو، وزميله ‏المدافع تشارلي ماغني، والسنغاليين ‎ماميمور سال وديمي، وكذلك الحال مع نادي صور الذي تعاقد مع أربعة محترفين في القسم الأول وهم المهاجم النيجيري ايتور، والمهاجم ‏الدولي البوروندي عبدالرزاق فيستون، وعبدالحميد عوض من ليبيا، والمحترف الرابع هو روبن من الجابون لاعب وسط الارتكاز.

وتواجد مع نادي العروبة أربعة لاعبين وهم المهاجم كواكو فابريس من ساحل العاج، ولاعب الوسط البرازيلي جوس لويز، والبرازيلي رينان اوليفيرا، والمدافع الصربي إيفان، بينما اكتفى نادي المصنعة بلاعبين فقط، الأول لاعب الارتكاز موهنديكي من الكونغو، والمهاجم البرازيلي ريدريغوس، وكذلك نادي السيب الذي وقع مع لاعبين هما النيجيري جيبولا لاعب وسط ارتكاز، والمهاجم الغاني داوودا كوسموس، والحال نفسه مع نادي السويق الذي تعاقد مع لاعبين فقط هما المهاجمان اوميد اوكري من إثيوبيا، وعبيدي برامهيري من رواندا الذي رحل بعد الجولة الرابعة، وأكمل نادي السويق القسم الأول بلاعب محترف واحد فقط.

ومع فتح باب الانتقالات الشتوية هل سنرى لاعبين محترفين جدد يبدعون في دورينا، ومغادرات، خاصة بعد تقييم الأجهزة الفنية لهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى