فرصة أخيرة لنوير ورويس لحجز مقعدهما في المونديال

 

(د ب أ)-  توووفه 

 

يعود الحارس مانويل نوير لملاعب كرة القدم بعد غياب أكثر من ثمانية أشهر ويشارك منذ البداية في المباراة الودية التي تجمع المنتخب الألماني مع نظيره النمساوي غدا السبت، كما تقرر أيضا مشاركة ماركو رويس في ذات المباراة.

أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لمانويل نوير، سأتحدث معه الليلة، إذا استمرت الأمور كلها على ما يرام فإنه سيشارك منذ البداية غدا”.

ولكن لوف ترك الباب مفتوحا أمام مشاركة نوير في المباراة بأكملها أو في شوط واحد فقط.

ولم يقل أيضا ما إذا كان رويس سيبدأ المباراة أو سيشارك كبديل عندما يخوض لاعب بوروسيا دورتموند أول مباراة له مع بلاده منذ مارس 2016.

وأثنى لوف على رويس ولكنه لم يؤكد على شيء خاصة وأن اللاعب غاب عن مونديال 2014 بسبب الإصابة التي تعرض لها في آخر مباراة ودية قبل البطولة ، كما غاب أيضا عن يورو 2016 بسبب إصابة أخرى.

وقال لوف في إشارة للمعسكر التدريبي في إيطاليا والاختبار الودي الأخير أمام المنتخب السعودي يوم 8 من الشهر الجاري :” أتمنى له ولنا أن يدخل الأسبوع المقبل وكل شيء يسير على مايرام”.

وأضاف :” لديه مهارة لا تصدق، إنه لاعب ذكي وبارع للغاية، ومفاجأة للمنافس”.

وقال رويس إنه يهدف لحجز مكان له في التشكيلة الأساسية بالمونديال بينما تعهد لوف أن نوير لن يذهب إلى كأس العالم كحارس مرمى بديل، وإنما سيشارك كحارس أساسي للمنتخب، ولكن بشرط تعافيه واستعادة لياقته بشكل كامل.

وعاد نوير /32 عاما/ للتدريبات الشهر الماضي مع ناديه بايرن ميونخ.

وستساعد مباراة النمسا، لوف، على تحديد ما إذا كان نوير قادرا على اللعب في مباريات كأس العالم قبل اختيار القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا التي ستشارك بالمونديال الذي سيقام خلال الفترة من 14 يونيو الحالي وحتى 15 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يرسل لوف القائمة النهائية قبل يوم الاثنين المقبل.

وقال لوف :”مباراة، منافسة .. الأمر مختلف تماما عن التدريب. ولكن القرار سيتخذ مساء الأحد. اتفقنا أن يكون نوير صريحا عندما يخبرنا بما يشعر به وعما إذا كان قادرا للوصول لأعلى مستوياته أم لا”.

ومع إمكانية إجراء تغييرات عديدة في المباراة، سيكون لوف راغبا فى اختبار إلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي.

ومن أبرز المرشحين للخروج من القائمة النهائية نيلز بيترسن مهاجم فرايبورج وجوناثان تاه مدافع ليفركوزن وسيباستيان رودي لاعب بايرن ميونخ.

وأكد لوف :” المباراة ستكون جزء من عملية اتخاذ القرار”.

في نفس الوقت، فإن المدافع جيروم بواتينج ليس جاهزا للمشاركة بسبب الإصابة كما أن المدافع ماتس هوميلز والمهاجم توماس مولر لن يتوجها مع الفريق إلى النمسا.

كما لن يشارك توني كروس في المباراة حيث سينضم للفريق غدا السبت بعد فوزه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.

وتتبقى مباراة ودية أخيرة للمنتخب الألماني امام نظيره السعودي يوم 8 من الشهر الجاري قبل مواجهة المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية في دور المجموعات بالمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى