أرقام من الدور الأول بكأس الخليج العربي زين25

تقرير- ترياء البنا

انتهى دور المجموعات بكأس الخليج العربي الخامسة والعشرين، وتاهلت 4 منتخبات للدور نصف النهائي، والذي تقام مباراتاه غدا في مواجهتين مرتقبتين، الأولى تجمع العراق أول المجموعة الأولى وقطر ثاني المجموعة الثانية، والأخرى تجمع البحرين أول المجموعة الثانية وعمان ثاني المجموعة الأولى.

مع نهاية الدور الأول، لم يحقق اي منتخب العلامة الكاملة، حيث تأهل العراق وعمان من المجموعة الأولى ولكل منهما 7 نقاط، فيما تأهلت البحرين ب7 نقاط وقطر ب 4 نقاط.

شهد الدور الأول تسجيل 30 هدفا على مدار 12 مباراة بما نسبته 2.5 هدف للمباراة الواحدة، بواقع 17 هدفا بالمجموعة الأولى و13 للثانية، امتلك العراق أقوى خطي دفاع وهجوم، حيث سجل 7 أهداف وحافظ على نظافة شباكه، وحقق الفوز الأكبر حتى الآن بخماسية نظيفة أمام اليمن.

خلال أول جولتين كان معدل النهديف من الركلات الثابتة هو الأعلى بواقع 12 من أصل 18 هدفا، لكنه هبط في الجولة الثالثة ليصل إلى هدف واحد من إجمالي 12 هدفا سجلت.

تواجد في قائمة الهدافين بالدور الأول، العراقي أيمن حسين والقطري احمد علاء برصيد هدفين لكل منهما، وتم احتساب 8 ركلات جزاء، بواقع 2 في الجولة الأولى و4 في الثانية، و4 في الثالثة، تم تسجيل 5 وأهدرت 3.

المنتخب العماني هو صاحب أسرع هدف في البطولة، خلال مواجهة اليمن في الجولة الثانية في الدقيقة الثانية من اللقاء، وتم إشهار 36 بطاقة صفراء بمتوسط 3 بطاقات للقاء الواحد، بالإضافة إلى بطاقة حمراء واحدة للاعب الكويت حمد القلاف أمام البحرين في المباراة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات للمجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى