صاروخية جميل تطير بالأحمر نحو نهائي الخليج

البصرة – توووفه

تأهل منتخبنا الوطني لنهائي خليجي 25 بعد الفوز على شقيقه البحريني بهدف نظيف حمل إمضاء جميل اليحمدي بصاروخية سجلها في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة التي أقيما على أرضية ملعب الميناء الأولمبي في البصرة ليضرب موعدا أمام المنتخب العراقي يوم الخميس القادم .

بدأ منتخبنا بطريقته الاعتيادية 4-4-2 بتواجد إبراهيم المخيني في المرمى، وفي الدفاع محمد المسلمي وفهمي دوربين وأحمد الكعبي وأحمد الخميسي، وفي المنتصف حارب السعدي وصلاح اليحيائي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري، وثنائي الهجوم عصام الصبحي والمنذر العلوي

بينما لعب البرتغالي هيليو سوزا بطريقة 4-2-3-1 بتواجد سيد محمد جعفر في المرمى، وفي الدفاع سيد رضا عيسى ووليد الحيام وأمين بن عدي وسيد ضياء سعيد، وثنائي الارتكاز علي حرم وجاسم الشيخ، والثلاثي علي مدن وعبدالوهاب المالود ومهدي حميدان خلف رأس الحربة عبدالله يوسف .

وجاء الشوط الأول ليشهد حذرا في الهجمات من الجانبين، حيث لم تكن هناك خطورة كبيرة على مرمى كل من سيد جعفر حارس البحرين، أو إبراهيم المخيني حارس الأحمر.

ورغم السيطرة الكبيرة للمنتخب الوطني واستحواذه على الكرة بشكل أكبر من نظيره البحريني، إلا أن الفرص الحقيقية كانت للبحرين التي كانت على قلة هجماتها الأكثر خطورة في الشوط الأول.

وهاجم المنتخب البحريني بعبد الله يوسف ومن خلفه عبد الوهاب المالود، فيما تحرك الثنائي علي مدن ومهدي الحميدان على الجانبين الأيمن والأيسر.

على الجانب الأخر، اعتمد الأحمر على الدفاع بشكل منظم، وكذلك حارسه المتألق إبراهيم المخيني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 59 طالب لاعبو منتخبنا بضربة جزاء بعد سقوط لاعبه المنذر العلوي داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وسدد جميل اليحمدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62، لكن كرته مرت إلى جانب القائم الأيسر للمرمى البحريني.

ونجح المنتخب في تسجيل هدف عن طريق اليحمدي في الدقيقة 83، بعدما سدد كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح سيد جعفر حارس مرمى البحرين في التصدي لها لتواصل طريقها لشباكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى