رئيس نادي السلام: ملفنا حول التلاعب جاهز  .. وسنشتكي للفيفا

 

توووفه- عبدالله الريسي

 

تحدث علي بن حسن البلوشي رئيس نادي السلام في تصريح خص به توووفه عن الأخبار المتداولة بشأن مطالبات النادي للاتحاد العماني لكرة القدم بالكشف عن التلاعب بنتائج المباريات من خلال لجنة تقصي يشكلها اتحاد القدم ، وقال البلوشي: “الجميع متيقن بأن التلاعب موجود في الجولة الماضية والتي قبلها ولكن الاتحاد يطلب منا الدليل، لذلك هنا نتساءل من أين نأتي بالدليل؟ أليس من واجب الاتحاد القيام بعمله ممثلا بلجنة النزاهة التابعة للجنة المسابقات والتي تختص أدوارها الأساسية بهذا الموضوع؟ الإجراء الذي قمنا به هو تقديم خطاب للاتحاد بالمطالبة بلجنة تقصي للحقائق حول وجود تلاعب في نتائج بعض المباريات في الجولتين الماضيتين”.


اقرأ أيضا: بحث الحبس الحبسي: على الاتحاد أن لا يتخلى عن دوره في حماية فرق الدوري

وأضاف البلوشي: “لدينا تقرير متكامل وجاهز سنقدمه للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مرفق به عددٌ من الفيديوهات واللقاءات، ولكن لا زلنا ننتظر رد الاتحاد الرسمي على الخطاب الذي أرسلناه لكوننا لا نريد تخطي التسلسل الإداري، ولذلك ننتظر من الاتحاد تشكيل لجنة وفي حال لم يتم ذلك، سنتجه للفيفا للمطالبة بالحق المشروع”.

وتابع حديثه: “نستغرب حقيقة من رد الاتحاد حول طلب الأدلة على وجود تلاعبات في الجولات الماضية في نتائج بعض الفرق، إذ إن الاتحاد هو نفسه المسؤول والمشرف على البطولة وعليه توكل مسؤولية أن تجري المنافسة في إطار المساواة والعدل وتكافؤ الفرص، ولدى الاتحاد مقيمون ومراقبو مباريات ولجان، لذلك أين هي أدوارهم في كل ما يجري، أليس من الواجب عليهم تشكيل لجنة لجلب الأدلة التي هي موجودة والكل يتحدث عنها، ونحن في نادي السلام لا نستطيع اتهام نادٍ بعينه، ولكن هنالك أدلة، على سبيل المثال وليس الحصر هنالك عضو من جهاز إداري بأحد الأندية في دوري عمانتل كان يتحدث في بعض جروبات الواتساب بأن فريقه سيسجل في المباراة الفلانية والدقيقة الفلانية كذلك، وهو ما يحصل على أرض الواقع ونكون حينها في موضع استغراب”ّ.

وتطرق البلوشي لتبعات هذا الأمر بقوله: “ما يحدث يضر بسمعة الكرة العمانية، ونطالب بوقف هذا العادة المستشرية في الدوري المحلي والتي أضرت العديد من الأندية في السنوات الماضية”.

وهاجم البلوشي لجنة المسابقات قائلا: “كيف يتم جدولة مباريات نادي السلام قبل بقية المنافسين على تجنب الهبوط بيوم واحد؟ هذا لا يعقل أبدا وهذا يضر بمبدأ تكافؤ الفرص وحين تواصلنا مع الاتحاد قال إن السبب هو الملاعب”.

وأضاف متسائلا: “ما دخلنا كناد في مشكلة لسنا طرفا فيها فالاتحاد هو معني بتوفير الملاعب وليس نادي السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى