51 محترفا في القسم الثاني من عمانتل أغلبهم من القارة الأفريقية

توووفه– خليل التميمي

انطلق القسم الثاني من دوري عمانتل مع نهاية فترة الانتقالات الشتوية والتي شهدت حراكا كبيرا من معظم الأندية التي أجرت العديد من التغييرات في لاعبيها المحترفين، وخاصة الأندية التي غيرت أجهزتها الفنية.

وفي إحصائية أجرتها صحيفة توووفه الإلكترونية وصل عدد المحترفين إلى (51) لاعبا من مختلف الجنسيات في الأندية الأربعة عشر، حيث اكتفت (10) أندية فقط بتسجيل العدد الكامل وهم أربعة لاعبين، بينما هناك (3) سجلت ثلاثة محترفين، وسجل نادي السيب محترفين فقط.

تركزت التعاقدات على القارة الأفريقية والتي بلغ عدد المحترفين منها (45) لاعبا منهم (9) لاعبين من غانا وهو ما يعادل (خمس) اللاعبين الأفارقة، و(7) من الكاميرون و(6) من ساحل العاج و(4) من نيجيريا، و(3) من كينيا وموريتانيا، و(لاعبان) من السنغال والكونغو، ولاعب واحد من بنين وغينيا وأثيوبيا وبروندي وزامبيا وأوغندا والنيجر والجابون وبوركينا فاسو.

وحضر(3) لاعبين من القارة الأمريكية منهم (2) من البرازيل ولاعب (واحد) من الباراجواي، كما يضم دورينا (2) من قارة آسيا وبالتحديد من الأردن واليمن، ولاعبا (واحدا) من البارجواي.

أسماء المحترفين

يلعب مع نادي صحار (أربعة) محترفين جميعهم من الكاميرون وهم لاعبا الوسط ناثانييل موفيما وجونيور، والمدافع لوكي فيكيمي، والمهاجم جاستن مينجولو، ومع الإتحاد (أربعة) لاعبين وهم لاعب الوسط الدفاعي مارتن من كينيا، والمدافع النيجيري كينغسلي، والموريتاني باكاي لاعب الوسط الهجومي، ومحمد عبدالله سوداني وهو مهاجم موريتاني.

ويملك نادي بهلاء (أربعة) لاعبين وهم المهاجم سانسان حسامي من بوركينا فاسو، ولاعب الوسط أرنيست با هوين من غانا، والمهاجم الغاني روبيرت جانسا ، ولاعب الوسط كارتر من ساحل العاج، وتشهد قائمة نادي النصر (أربعة) محترفين وهم المهاجم الغاني جوزيف انساه، ولاعب الوسط الغاني فيليب، والموريتاني الآسن ديوب والذي يلعب في خط الوسط، وصانع الألعاب الأردني محمد الموالي.

ومع نادي ظفار (أربعة) محترفين وهم لاعب الوسط يسوف توريه من ساحل العاج ، ولاعب الوسط الكيني الفونس اوميجا، ومواطنه المهاجم جوزفات لوباجا، والبرازيلي برايا ويلمرسون الذي يلعب في الجناح.

وتضم قائمة نادي عمان كذلك (أربعة) محترفين وهم المدافع شارليما جني من بنين، ولاعب الوسط سولمون من غانا، والمهاجم السنغالي ارفانج أبوبكر دافي، والمهاجم سيبو كويتاه من النيجر، ومع نادي البشائر (أربعة) محترفين وهم المهاجم الزامبي لينيكر مويكيسا، ولاعب الظهير نسيمبابي ديريك باول من أوغندا، ولاعب الوسط الكاميروني تيتشي تيري، والمهاجم السنغالي ديوب نداكهتي.

والحال نفسه مع نادي الرستاق الذي يتواجد معه (أربعة) محترفين وهم المدافع الكاميروني جونيور نجيدي، ولاعب الوسط جيسوس دانيال وسط البارجواي، ولاعب الجناح بيرسي لانجا من الكونغو، والمهاجم النيجيري موسى كابيرو،
وكذلك نادي النهضة لديه (أربعة) محترفين وهم المهاجم اليمني عبدالواسع المطري، وصانع الألعاب انترس جي من ساحل العاج، والمهاجم الغيني أبو بكر كمارا، ولاعب الوسط ارسيني لوكو من بينين .

كما يملك نادي المصنعة (أربعة) لاعبين وهم لاعب الوسط موهنديكي من الكونغو، والمهاجم البرازيلي باربوزا، واللاعب دا كوستا من ساحل العاج والذي يلعب في مركز الطرف، ومواطنه سانان سورو لاعب وسط ارتكاز.

بينما يملك نادي العروبة (ثلاثة) لاعبين وهم المهاجم الكاميروني، ولاعب الوسط الغاني جيرالدو، وزميله في وسط الارتكاز جورج كوفي.

ويملك نادي السويق (ثلاثة) لاعبين وهم المهاجمان ممادو لامين من فرنسا، واومد اوكري من أثيوبيا، ولاعب الوسط إسماعيل كواكو من ساحل العاج، بينما يملك نادي صور (ثلاثة) لاعبين محترفين وهم المهاجم النيجيري ايتور، والمهاجم البوروندي عبدالرزاق فيستون، ولاعب الارتكاز الجابوني روبن.

واستمر نادي السيب بنفس محترفيه وهما المهاجم الغاني داودا كوسموس، والنيجيري جيبولا لاعب الوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى