الشيخ سلمان يستمر في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

(د ب أ)-توووفه

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة انتخب مجددا ليتولى رئاسة الاتحاد لولاية جديدة.

ويتولى الشيخ سلمان، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منصب رئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2013، وأعيد انتخابه اليوم بالتزكية في ظل عدم وجود أي منافس، ليستمر في المنصب لفترة جديدة تنتهي في 2027 .

أما ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فقد انتخب ضمن ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (مجلس الفيفا).

وجاء ذلك خلال الاجتماع الثالث والثلاثين للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، الذي عقد اليوم الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة.

وشهد الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجديد في الاتحاد الآسيوي للدورة من عام 2023 وحتى عام 2027.

وتم انتخاب ستة ممثلين عن قارة آسيا لشغر مناصب عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والعمل إلى جانب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث سيكون لقارة آسيا سبعة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي.

وتقرر أن يعقد اجتماع للجمعية العمومية في وقت لاحق لإجراء انتخابات جديدة للمناصب التي بقيت شاغرة.

وجاءت نتائج الانتخابات حسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت كما يلي:

انتخب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (تلقائيا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم).

وضمت قائمة نواب رئيس الاتحاد الآسيوي كلا من اللبناني هاشم حيدر (غرب آسيا) والإيراني مهدي تاج (وسط آسيا) وأوجين تسيتشوب من بوتان (جنوب آسيا) وزاو زاو من ميانمار (آسيان) والمنغولي جانباتار امجالانباتار (شرق آسيا).

وضمت قائمة السيدات الأعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كلا من الفلسطينية سوزان رياض عبدالرحيم الشلبي (غرب آسيا) ومحفوظة أكثر من بنجلاديش (جنوب آسيا) وكانيا كيوماني من لاوس (آسيان)- وهي أيضا عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والكورية الشمالية هان اون جيونج (شرق آسيا)، ولم يجر انتخاب عضوة عن منطقة وسط آسيا.

وتم انتخاب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي، وهم كوزو تاشيما (اليابان) وكانيا كيوماني (لاوس) وداتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا) وماريانو ارانيتا (الفلبين) والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (قطر) وياسر المسحل (السعودية).

وضمت قائمة أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي الكويتي عبدالله أحمد الشاهين الربيع والإماراتي عبدالله ناصر الجنيبي (غرب آسيا) والأوزبكي رافشان ايرماتوف (وسط آسيا) وبسام عبد الجليل من المالديف وبانكاج بيكرام نيمبانج من نيبال (جنوب آسيا)  والأسترالي كريس نيكو والتايلاندي سوميوت بومبانمونج (آسيان) وفوك كاي شان اريك من هونج كونج (شرق آسيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى