مارسيليا يصعد للمركز الثاني في الدوري الفرنسي

(د ب أ)-توووفه

 صعد فريق مارسيليا إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه نانت 2 / صفر اليوم الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها، تغلب تولوز على تروا، 4 / 1 وستاد ريمس على لوريان 4 / 2 ،وأجاكسيو على أنجيه 2 / 1 ،وتعادل ليل مع كليرمون فوت سلبيا.

واستفاد مارسيليا من النيران الصديقة في مباراته أمام نانت، حيث تقدم بهدف سجله جواو فيكتور لاعب نانت بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 ، ثم أضاف المغربي عز الدين أوناحي الهدف الثاني لمارسيليا في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورفع مارسيليا رصيده بذلك إلى 46 نقطة لينتزع المركز الثاني من لانس، متأخرا بفارق نقطتين خلف المتصدر باريس سان جيرمان، بينما تجمد رصيد نانت عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحول ستاد ريمس تأخره بهدفين أمام لوريان إلى الفوز 4 / 2 ليرفع الأول رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع، ويتجمد رصيد لوريان عند 35 نقطة في المركز السابع.

وسجل فلوريان بالوجون ثلاثية (هاتريك) لستاد ريمس في الدقائق 44 من ضربة جزاء و61 و64 بينما كان الهداف الآخر للفريق من نصيب كاموري دومبيا وسجله في الدقيقة 51 .

وعلى الجانب الآخر، سجل هدفي لوريان، إنزو لو في وإبراهيما كوني في الدقيقتين العاشرة و35 .

 كذلك حول تولوز تأخره بهدف أمام ضيفه تروا إلى الفوز 4 / 1 ليرتفع رصيد تولوز إلى 29 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد تروا عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم تروا بهدف سجله تانجوي زوكرو من ضربة جزاء في الدقيقة 12، ثم حسم تولوز المباراة بأربعة أهداف سجلها تيس دالينجا وفارس شيبي وبرانكو فان دن بومان  وادو اونايو في الدقائق 16 و36 و55 و88 ، وجاء هدف فان دن بومان من ضربة جزاء.

وحقق أجاكسيو انتصارا مثيرا أمام أنجيه وتغلب عليه 2 / 1 ، حيث تقدم أنجيه بهدف سجله عبدالله ديبو سيما في الدقيقة 13 ثم رد أجاكسيو بهدفين سجلهما موسى سومانو ومنعم الإدريسي في الدقيقتين 65 و90 .

وأنهى أنجيه المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد سليمان دومبيا من صفوف الفريق في الدقيقة 78 .

ورفع أجاكسيو رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد أنجيه عند ثماني نقاط في المركز العشرين الأخير.

وتعادل ليل مع كليرمون فووت سلبيا ليرفع ليل رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس مقابل 30 نقطة لكليرمون فوت في المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى