باريس سان جيرمان يعزز موقعه في صدارة الدوري الفرنسي

(د ب أ)-توووفه

عزز فريق باريس سان جيرمان موقعه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه مونبلييه 3 / 1 مساء الأربعاء في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها، تغلب نيس على لانس 1 / صفر وموناكو على أوزير 3 / 2 ورين على ستراسبورج 3 / صفر وتولوز على تروا  4 / 1 وستاد ريمس على لوريان 4 / 2 وأجاكسيو على أنجيه 2 / 1 بينما تعادل ليون مع ستاد بريست سلبيا وليل مع كليرمون فوت سلبيا.

وافتتح فابيان رويز التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 55 ثم أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 72 .

وفي الدقيقة 89، رد مونبلييه بهدف سجله أرنود نورالدين ثم اختتم وارين زايري إميري التسجيل بالهدف الثالث لباريس سان جيرمان.

وارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 51 نقطة متفوقا بفارق خمس نقاط أمام مارسيليا الذي صعد إلى المركز الثاني بعدما تغلب على مضيفه نانت 2 / صفر في وقت سابق مساء الأربعاء.

واستفاد مارسيليا من النيران الصديقة في مباراته أمام نانت، حيث تقدم بهدف سجله جواو فيكتور لاعب نانت بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 ، ثم أضاف المغربي عز الدين أوناحي الهدف الثاني لمارسيليا في الثواني الأخيرة من المباراة.

ورفع مارسيليا رصيده بذلك إلى 46 نقطة بينما تجمد رصيد نانت عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتراجع لانس إلى المركز الثالث برصيد 45 نقطة بعد أن تغلب عليه نيس بهدف وحيد سجله جايتان لابورد في الدقيقة 57، وارتفع رصيد نيس إلى 31 نقطة في المركز الثامن.

وتغلب رين على ستراسبورج بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أمين غويري (هدفان) وديسير دو في الدقائق الثالثة و21 و51 .

وارتفع رصيد رين إلى 40 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ستراسبورج عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر.

كذلك تغلب موناكو على أوزير 3 / 2 ليرفع الأول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد الثاني عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وسجل الأهداف الثلاثة لموناكو، وسام بن يدر  وإلياس بن صغير وبريل إيمبولو في الدقائق 11 و30 و82 .

بينما سجل هدفي أوزير، ماتيس أبلاين ونونو دا كوستا في الدقيقتين 68 و84 .

وحول ستاد ريمس تأخره بهدفين أمام لوريان إلى الفوز 4 / 2 ليرفع الأول رصيده إلى 29 نقطة في المركز الحادي عشر، ويتجمد رصيد لوريان عند 35 نقطة في المركز السابع.

وسجل فلوريان بالوجون ثلاثية (هاتريك) لستاد ريمس في الدقائق 44 من ضربة جزاء و61 و64 بينما كان الهدف الآخر للفريق من نصيب كاموري دومبيا وسجله في الدقيقة 51 .

وعلى الجانب الآخر، سجل هدفي لوريان، إنزو لو في وإبراهيما كوني في الدقيقتين العاشرة و35 .

كذلك حول تولوز تأخره بهدف أمام ضيفه تروا إلى الفوز 4 / 1 ليرتفع رصيد تولوز إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد تروا عند 19 نقطة في المركز السادس عشر.

وتقدم تروا بهدف سجله تانجوي زوكرو من ضربة جزاء في الدقيقة 12، ثم حسم تولوز المباراة بأربعة أهداف سجلها تيس دالينجا وفارس شيبي وبرانكو فان دن بومان  وادو اونايو في الدقائق 16 و36 و55 و88 ، وجاء هدف فان دن بومان من ضربة جزاء.

وحقق أجاكسيو فوزا مثيرا على أنجيه وتغلب عليه 2 / 1 ، حيث تقدم أنجيه بهدف سجله عبدالله ديبو سيما في الدقيقة 13 ثم رد أجاكسيو بهدفين سجلهما موسى سومانو ومنعم الإدريسي في الدقيقتين 65 و90 .

وأنهى أنجيه المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد سليمان دومبيا من صفوف الفريق في الدقيقة 78 .

ورفع أجاكسيو رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد أنجيه عند ثماني نقاط في المركز العشرين الأخير.

وتعادل ليل مع كليرمون فوت سلبيا ليرفع ليل رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس مقابل 30 نقطة لكليرمون فوت في المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى