نتائج مثيرة وجماهير غفيرة في اختتام منافسات الدور الثاني للكرة الطائرة

مسقط- توووفه

اختتمت يوم الجمعة منافسات الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الحالي. وشملت الجولة الرابعة عشرة والختامية ثلاث مواجهات مهمة للفرق المتنافسة على الحصول على مراكز مؤهله للدور قبل النهائي من مسابقة الدوري.

السيب يكمل مسيرة الصدارة ويؤكد تفوقه على نادي عمان

واصل نادي السيب مسيرة الانتصارات وحقق الفوز ونقاط المباراة الثلاث بعد تغلبه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على نظيره نادي عمان. دخل الإمبراطور اللقاء بتفوق واضح وسيطرة مبكرة على مجريات المباراة تميزت بدقة الإرسالات والعمل الجماعي للفريق في الدفاع وحوائط الصد وتنويع الهجوم من الأطراف والعمق ونتيجة ذلك كسب الشوطين الأول والثاني بنتيجة 25/16 و25/22 قبل أن يستيقظ نادي عمان ويفعل الحلول الفردية من اللاعب سعود المعمري ويحسم الشوط الثالث بصعوبة وبنتيجة 25/23 ولكن متصدر الدوري العام نادي السيب حسم الشوط الرابع بنتيجة 25/19.

شهدت المباراة مشاركة محترفي نادي السيب الأمريكي جاري دانيال والروسي إيفان فولودين وغاب عن نادي عمان اللاعب فلاح الجوادي المنتقل حديثاً إلى صفوف نادي العين الإماراتي.

وبعد نهاية اللقاء وصل نادي السيب إلى النقطة ال36 بفوزه في 12 مباراة من أصل 12 وليعتلي صدارة جدول الترتيب العام للدوري. وحل نادي عمان في المركز الثاني برصيد 27 نقطة من 9 حالات فوز و3 خسائر.

صحار ينجو من فخ مجيس في مباراة عنوانها الإثارة والحضور الجماهيري الغفير

واحتضنت صالة المجمع الرياضي بصحار عصر الجمعة قمة الجولة بين نادي صحار ونادي مجيس. دخل الفريقان اللقاء وهدفهم الوصول إلى المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى حيث دخلت حسبة النقاط بين الفريقين وكان يكفي صحار الحصول على نقطة من نقاط المباراة الثلاث لتأمين تأهله بينما كان سبيل مجيس للتأهل الحصول على نقاط المباراة كاملة حيث سيحتاج للفوز بنتيجة 3 أشواط نظيفة أو بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

شهدت المباراة حضورا جماهيريا غفيرا من جماهير الناديين حيث امتلأت مدرجات صالة المجمع الرياضي بصحار بجمهور صحار ومجيس وكانت أحداث المباراة مليئة بالتفاعل والتشجيع الذي رفع حدة التنافس بين الفريقين.

دخل نادي صحار اللقاء منتشيا بعد أن استطاع خطف الفوز الصريح من نادي عمان الوصيف في الجولة الماضية ليعزز حظوظه للعبور للمربع، ودخل نادي مجيس المباراة بتصميم واضح وبدعم جماهيري حاشد وتفاعل كبير من لاعبيه وتركيز على مجريات اللقاء.

في الشوط الأول كان اللعب سجالا بين الفريقين واستطاع نادي مجيس اقتناص الشوط الأول بعد أن استفاد من قوة إرسالات وهجوم محترفه الكيني مايك شيموس لينتهي الشوط بنتيجة 25/23. وفي الشوط الثاني تمكن صحار من العودة والتعادل بعد أن استطاع تنويع الهجوم عن طريق اللاعب خالد المقبالي وماجد الشبلي في الخط الأمامي ويفوز بنتيجة 25/21.

ويأتي الشوط الثالث ويسيطر مجيس على مجرياته مع عودة متأخرة من صحار بعد دخول اللاعب هلال المقبالي بدلا من المحترف الإيراني إحسان جلري ليحسم مجيس الشوط بعد التمديد 28/26. أما في الشوط الرابع انتفض نادي صحار الفرصة وتمكن من السيطرة المبكرة والتقدم ولكن مجيس عاد من بعيد وعدل الكفة لتحضر خبرة لاعبي صحار مثل اللاعب إسماعيل الحيدي وإبراهيم الهاشمي ويتمكن صحار من خطف الشوط بنتيجة 26/24 بعد التمديد وبذلك أمن التأهل إلى الدور القادم.

وفي الشوط الفاصل حسم مجيس الشوط بنتيجة 15/12 لينتهي اللقاء بفوز مجيس بثلاثة أشوط مقابل شوطين ويفرط بفرصة الصعود للمربع بعد أن تجمد رصيده عند النقطة الـ 18 وحل في المركز الخامس خلف صحار الذي حل رابعاً برصيد 19 نقطة كانت كفيلة بصعوده للدور قبل النهائي.

البشائر يعود للمركز الثالث بعد فوزه الصريح أمام صحم

وكان نادي البشائر قد افتتح مباريات الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى بمواجهة نادي صحم على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي بوشر. حيث تمكن البشائر من حسم المباراة بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بنتيجة 25/11 و25/13 و 25/21 وبهذا الفوز عزز البشائر رصيده إلى 20 نقطة وضمن التمركز في المركز الثالث أما صحم فقد أنهى الدوري بالمركز السادس وبرصيد 4 نقاط.

دور قبل النهائي مثير

وتجري يوم الخميس القادم التاسع من فبراير مباريات الدور قبل النهائي من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بالصالة الرئيسية بمجع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. حيث يلتقي في المباراة الأولى نادي السيب المتصدر بنادي صحار صاحب المركز الرابع، وفي المباراة الثانية نادي عمان الوصيف مع نادي البشائر صاحب المركز الثالث.

ويلعب الدور قبل النهائي من مباراة واحدة فقط حيث يضمن الفائز الوصول للنهائي ويلعب الخاسر مباراة المركز الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى