برشلونة يهزم إشبيلية ويوسع الفارق لثماني نقاط مع الريال في الليجا

(د ب أ)-توووفه

وسع برشلونة فارق النقاط بينه وبين ملاحقه ريال مدريد إلى ثماني نقاط، في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه إشبيلية 3 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة 20 من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، والذي خسر في وقت سابق من اليوم الأحد في نفس المرحلة أمام مايوركا صفر /1.

على الجانب الأخر تجمد رصيد إشبيلية عند 21 نقطة في المركز السادس عشر.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، افتتح خوردي ألبا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 58، قبل أن يضيف جافي الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 79 سجل رافينيا الهدف الثالث لبرشلونة، بعد تمريرة رائعة من صاحب الهدف الأول ألبا.

وبدأت المباراة بمحاولات من برشلونة من أجل تسجيل هدف مبكر، حيث ضغط الفريق بكافة أسلحته الهجومية بقيادة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إلى جانب كل من البرازيلي رافينيا وجافي على الجناحيين الأيمن والأيسر على الترتيب.

لكن محاولات برشلونة اصطدمت بإصابة قائده سيرخيو بوسيكتس مبكرا، ليتم استبداله في الدقيقة الثامنة، ويحل محله الإيفواري فرانك كيسيه.

وفي الدقيقة 16 ،ارتقى المدافع رونالد آراوخو لضربة ركنية، ليوجهها بضربة رأس قوية بتجاه مرمى ياسين بونو حارس إشبيلية، لكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن للمرمى.

وكان برشلونة الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر تهديدا لمرمى إشبيلية في الشوط الأول، لكن تلك المحاولات لم تسفر عن هز الشباك.

وتصدى بونو حارس مرمى إشبيلية، لتسديدة قوية من ليفاندوفسكي من خارج منطقة الجزاء، لينقذ مرماه من هدف لبرشلونة في الدقيقة 26.

وبينما تصدى بونو لمحاولات ليفاندوفسكي وزملائه، فقد تألق دفاع إشبيلية ومنع العديد من الكرات العرضية الخطيرة من الوصول لهجوم برشلونة، لينجح في فرض التعادل على مضيفه بنهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة محاولاته لتسجيل هدف التقدم ، وضغط بقوة على مرمى إشبيلية وخط دفاعه.

وفي الدقيقة 58 أثمر ضغط برشلونة عن تسجيله الهدف الأول عبر خوردي ألبا، الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من فرانك كيسيه داخل منطقة الجزاء، ليضعها ألبا في شباك بونو مسجلا الهدف الأول.

ونجح برشلونة في إضافة الهدف الثاني عن طريق جافي، الذي تلقى تمريرة رائعة من جانب رافينيا داخل منطقة الجزاء، حيث تخطت الكرة دفاع إشبيلية وخدعت الحارس بونو، لتصل إلى جافي الذي وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 70.

وسدد ليفاندوفسكي كرة أرضية من مسافة قريبة في الدقيقة 75، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى بونو.

وفي الدقيقة 79 سجل برشلونة هدفه الثالث عن طريق رافينيا، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من زميله خوردي ألبا، ليسددها مباشرة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 3 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى