كارلوس كيروش مدربا لمنتخب قطر

(د ب أ)-توووفه

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً اليوم الإثنين تعيين البرتغالي كارلوس كيروش في منصب المدير الفني للمنتخب الأول حتى عام 2026. 

ووقع العقد مع كارلوس كيروش، منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك بمقر الاتحاد ببرج البدع، لتكون مدة التعاقد حتى كأس العالم 2026 الذي يقام في أمريكا وكندا والمكسيك. 

وجاء قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بتعيين كيروش مدرباً للمنتخب القطري الأول خلفًا للإسباني فيليكس سانشيز . 

وذكر الاتحاد القطري في بيان عبر موقعه الرسمي: “سيقود كيروش المنتخب الأول مع استعدادات العنابي لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية 2023 في تموز/يوليو المقبل بأمريكا والتي يشارك فيها العنابي بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف بعد أن شارك في النسخة الماضية 2021 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية”. 

ويمتلك البرتغالي كارلوس كيروش سيرة ذاتية حافلة، ولديه دراية كبيرة وخبرات واسعة بالكرة القطرية والآسيوية، حيث سبق له أن تولى تدريب المنتخب الإيراني من 2011 إلى 2019، بعدما قاده للتأهل إلى مونديال 2014 و2018، وقاده أيضاً مؤخراً في مونديال قطر 2022 قبل أن يعلن بنفسه انتهاء مهمته مع الفريق. 

ويحتل كيروش في الوقت الحالي المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين ظهورًا في نسخ مختلفة من كأس العالم بواقع أربع مشاركات، ليتساوى مع أوسكار تاباريز وهنري ميشيل وغيرهم من كبار المدربين عبر التاريخ. 

وخرج منتخب قطر من بطولة كأس العالم التي جرت على أرضه بعد خسارته في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها خلال ظهوره الأول في المونديال.

ورحل كيروش عن تدريب منتخب إيران عقب خروج الفريق من دور المجموعات بعد أن فاز في مباراة واحدة وخسر في مباراتين.

وسبق لكيروش أيضا تدريب منتخب مصر لكنه فشل في الصعود بالفراعنة إلى كأس العالم، ليرحل عن منصبه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى