هاري كين.. عاشق الأرقام القياسية

(د ب أ)-توووفه

بعد أقل من 3 شهور على معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، واصل هاري كين مسيرته الناجحة في طريق تحقيق الأرقام القياسية، وحقق رقما قياسيا وآخر مميزا مع فريقه توتنهام.

وكان المهاجم الإنجليزي الفذ كين عادل رصيد مواطنه النجم السابق واين روني في عدد الأهداف الدولية رافعا رصيده إلى 53 هدفا، وذلك خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ليقتسم مع روني لقب الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي.

ولا تزال الفرصة سانحة بقوة من اجل الانفراد بهذا اللقب خلال الفترة المقبلة في ظل ما ينتظر المنتخب الإنجليزي من مباريات في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) .

ويبدو أن كين /29 عاما/ تخصص في تحقيق الأرقام القياسية خلال البطولات أو المباريات الكبيرة؛ حيث حقق اللاعب رقما قياسيا آخر على مستوى مسيرته الرائعة مع فريقه توتنهام من خلال الهدف الذي أحرزه أمس الأحد في واحدة من أهم المباريات بالدوري الإنجليزي، وقاد اللاعب فريقه إلى الفوز 1 / صفر على مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الإنجليزي.

ورفع اللاعب بهذا الهدف رصيده مع الفريق إلى 267 في مختلف البطولات ليصبح الهداف التاريخي للفريق محطما بهذا الرقم القياسي السابق (266 هدفا) ، والذي حققه اللاعب السابق جيمي جريفز خلال الفترة من 1961 إلى 1970.

وأحرز جريفز 266 هدفا للفريق في 379 مباراة بمختلف البطولات خلال، فيما سجل كين أهدافه الـ267 في 416 مباراة بداية من 2010 وحتى الآن.

واحتفل كين برقم آخر أمس من خلال نفس الهدف حيث رفع رصيده إلى 200 هدفا مع توتنهام في الدوري الإنجليزي.

وأصبح كين الآن ثالث لاعب فقط يصل لحاجز الـ200 هدفا بالدوري الإنجليزي بعد مواطنه آلان شيرر صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف بالدوري الإنجليزي (260 هدفا) وواين روني (208 أهداف) ، ولكن كين هو الأسرع وصولا إلى هذا الرصيد.

وقال كين إن هذا الهدف ، الذي حقق به هذا الرقم القياسي هو ما كان يحلم به في مسيرته مع توتنهام على المستوى الفردي.

وأوضح : “تحدثت بشأن هذا الهدف على مدار أسبوعين، وكنت أريد أن أسجله في هذا المكان (استاد الاتحاد) وأمام هذه الجماهير المدهشة” في إشارة إلى أنه عادل رقم جريفز قبل أسبوعين من خلال هدف في مرمى فولهام واستطاع الانفراد بلقب الهداف التاريخي لتوتنهام خلال المباراة أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي.

وقال كين: “أتذكر أول مشاركة في التشكيلة الأساسية بمباراة لي في الدوري الإنجليزي، وكانت أمام سندرلاند على استاد وايت هارت لين في يوم الاثنين، ولم يدر بخلدي وقتها أنني سأصل للهدف رقم 200 في الدوري الإنجليزي”.

وأشار: “أن تحقق هذا في مباراة كبيرة وأمام منافس جيد بالفعل، وفي توقيت مهم  بموسمنا، لا يمكنني أن أطلب أكثر من هذا… لا يزال أمامنا الكثير لنلعب من أجله هذا العام. فليستمر التشجيع لنا لنرى إلى أين سيقودنا”.

وعقب انتهاء المباراة، تحدث الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتوتنهام مع كين عبر الهاتف؛ حيث يخضع كونتي حاليا لفترة علاج ونقاهة بعد إجراء جراحة لاستئصال المرارة، فيما قاد الفريق مكانه في هذه المباراة المدرب كريستيان ستيليني، الذي أشاد بإنجاز كين.

وحرص شيرر على تهنئة كين بلقب الهداف التاريخي لتوتنهام من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كما ذكر المهاجم الإنجليزي الدولي السابق جاري لينكر اللاعب السابق لتوتنهام على “تويتر” : “فعلها… يا له من إنجاز هائل”.

والمثير أن كين لم يحرز حتى الآن أي لقب في البطولات التي يخوضها مع توتنهام، ولكنه حقق العديد من الأرقام القياسية مع الفريق على مختلف المستويات، وهو ما يثير الجدل دائما بشأن إمكانية انتقاله لناد آخر يستطيع أن يستثمر من خلاله هذه الإمكانيات التهديفية العالية في حصد الألقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى