“فيفبرو” تطالب الفيفا بمراجعة قواعد مكافحة المنشطات

 

(إفي)- توووفه

 

جددت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) طلبها للفيفا لمراجعة لوائح مكافحة المنشطات بكرة القدم “لحماية حقوق اللاعبين المحترفين”، وذلك بعد قرار محكمة سويسرية بالسماح للبيروفي باولو جيريرو بالمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وعلى الرغم من رضاها عن هذا القرار، أعربت (فيفبرو) عن أسفها لعدم غلق قضية جيريرو نهائيا حتى هذه اللحظة، لأن ما حصل عليه هو تعليق وقائي لعقوبة الإيقاف لمدة 14 شهرا، والتي قضت بها محكمة التحكيم الرياضية.

وقالت النقابة الدولية إن عقوبة الإيقاف لمدة 14 شهرا بسبب تناول مادة محظورة بدون علم هو أمر غير عادل وغير مناسب، وأوضحت أن سواء الفيفا أو المحكمة الرياضية أقروا بأن اللاعب “لم يكن لديه نية للتلاعب أو الغش” وأن ذلك لم يؤثر على أدائه.

وكان اللاعب قد سقط في اختبار منشطات خضع له بعد مباراة بلاده أمام الأرجنتين، بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، يوم 5 أكتوبر الماضي.

وتم معاقبة اللاعب لأول مرة من قبل الفيفا بالإيقاف لمدة عام واحد، على الرغم من أن لجنة الاستئناف التابعة للفيفا خفضت العقوبة إلى 6 أشهر في وقت لاحق.

وفي 14 مايو الماضي قضت المحكمة الرياضية الدولية بإيقاف اللاعب لمدة 14 شهرا وبذلك قد فقد اللاعب آمال لحاقه بمونديال روسيا 2018 ، ولكن في النهاية تم تعليق العقوبة بالنظر إلى الأضرار التي قد تلحق بجيريرو (34 عاما) بسبب عدم مشاركته بالبطولة وأيضا لثبوت “عدم وجود نية لتعاطيه تلك المادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى