الأحمر الشاطئي يستهل أمم آسيا بفوز عريض

تايلاند- توووفه

نجح منتخبنا في تحقيق الفوز على قيرغيزستان 7-0 على ملعب جامتيم آرينا في باتايا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023 بتايلاند.

وسجل سامي البلوشي (15 و33) ويونس العويسي (28) ويحيى المريكي (29 و30) وخالد العريمي (35) واليقظان الهنداسي (36) أهداف الفوز للأحمر .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فوز الكويت على فلسطين 5-0 على نفس الملعب.

وتصدر المنتخب العماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الكويت، في حين بقي رصيد فلسطين وقرغيزستان خالياً من النقاط.

وعلى الرغم من سيطرة عمان على مجريات اللعب في الشوط الأول، إلا أنه لم ينجح بالوصول إلى الشباك، في المقابل فإن منتخب قيرغيزستان تحمل العبء الأكبر في مناطقه الخلفية وأحكم جيداً المنافذ إلى مرماه.

وأسفر الضغط العماني عن تسجيل هدف الافتتاح في الشوط الثاني حينما سدد سامي البلوشي كرة مقصية مميزة في المرمى (15)، وحال حارس قيرغيزستان أمان أصليبكوف دون مضاعفة النتيجة حينما تصدى للعديد من المحاولات العمانية الخطيرة.

حاول المنتخب القرغيزي تعديل النتيجة في الشوط الثالث، لكن حارس عمان يونس العويسي عزز تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني من تسديدة قوية استقرت على يسار الحارس أصليبكوف (28).

وأضاف يحيى المريكي هدفين متتاليين كان الأول من ركلة حرة مباشرة (29)، والثاني حينما استغل كرة مرتدة أسكنها الشباك (30).

واستغل المنتخب العماني انهيار معنويات نظيره القرغيزي وسجل هدفين عبر تسديدتين بعيدتين من سامي البلوشي (33) وخالد العريمي (35).

ثم اختتم اليقظاني الهنداسي سلسلة أهداف عمان بالهدف السابع حينما استغل خطأ الحارس في إبعاد الكرة وأودعها الشباك (36).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأحد، حيث تلتقي قيرغيزستان مع فلسطين، والكويت مع عمان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي الأربعاء والخميس 22 و23 مارس الجاري، علماً بأن المباراة النهائية تقام الأحد 26 الجاري.

ويشار إلى أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في هذه البطولة يتأهلان من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات، لينضما إلى منتخب الإمارات المضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى