أوزبكستان تهزم العراق وتحصد لقبها الأول في كأس آسيا للشباب

(د ب أ)-توووفه

توج منتخب أوزبكستان بلقب كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقامة في بلاده، بالفوز على نظيره العراقي 1 /صفر اليوم السبت على ملعب ميلي ستاديوم في المباراة النهائية للبطولة القارية.

ويدين منتخب أوزبكستان بالفضل في هذا الفوز لعمر علي رحمونالييف الذي سجل هدف الحسم من ضربة جزاء في الدقيقة 72.

وبذلك فشل المنتخب العراقي في الفوز بالبطولة القارية للمرة السادسة، بعد أن أحرز اللقب خمس مرات من قبل في أعوام 1975 و1977 و1978 و1988 و2000، كما حصل على مركز الوصيف مرة واحدة في نسخة عام 2012.

 في المقابل حصد منتخب أوزبكستان لقبه الأول في البطولة، بعد أن بلغ المباراة النهائية للمرة الثانية، حيث خسر في نهائي نسخة 2008 على يد المنتخب الإماراتي.

 وكان منتخب أوزبكستان تصدر ترتيب المجموعة الأولى بدور المجموعات برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على سوريا 2 /صفر والعراق 1 /صفر وتعادل مع إندونيسيا سلبيا، ثم فاز في دور الثمانية على أستراليا بركلات الجزاء الترجيحية 5 /4 بعد تعادل الفريقين 1 /1، وفي المربع الذهبي فاز على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 3 /1 بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على إندونيسيا 2 /صفر وخسر أمام أوزبكستان صفر/ 1 وتعادل مع سوريا 1/ 1، وفاز في دور الثمانية على إيران 1 /صفر ثم فاز في الدور قبل النهائي على اليابان بركلات الترجيح 5 /3 بعد تعادل الفريقين 1 /1 في الوقت الأصلي و2 /2 في الوقت الإضافي.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تتأهل إلى كأس العالم للشباب 2023 في إندونيسيا وبذلك تتأهل منتخبات أوزبكستان والعراق وكوريا الجنوبية واليابان للمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى