اليد الشاطئية يحصد وصافة البطولة الآسيوية.. ويتأهل لنهائيات بطولتي كأس القارات وكأس العالم 2024

بالي- خالد الجلنداني

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مركز الوصافة ونال كأس المركز الثاني وميداليات الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام المنتخب القطري 2/صفر اليوم الأحد في ختام منافسات البطولة الآسيوية التاسعة للرجال والسيدات لكرة اليد الشاطئية والمؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها جزيرة بالي الاندونيسية خلال الفترة من 10 إلى 19 مارس الجاري بمشاركة 11 منتخبا.

ونال المنتخب القطري كأس المركز الأول والميداليات الذهبية، وحل المنتخب الإيراني في المركز الثالث ونال كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية عقب تغلبه على المنتخب الفيتنامي 2/صفر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في ختام البطولة الآسيوية التاسعة.

وبختام البطولة يتأهل منتخبنا الوطني برفقة المنتخب القطري إلى نهائيات كأس القارات الثالثة التى ستقام في شهر أغسطس المقبل بجزيرة بالي الاندونيسية وكأس العالم التي ستقام في اسبانيا عام 2024.

ويعد تأهل منتخبنا إلى هاتين البطولتين العالميتين إنجازا جديدا لكرة اليد الشاطئية التى أصبحت لها مكانة عالية في البطولات الآسيوية وكأس العالم التي يتأهل لها للمرة الثامنة في تاريخه وهذا الإنجازات لم تأت بمحض الصدفة بل جاءت نتيجة جهود كبيرة وتخطيط من قبل مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد الذي يسعى إلى الارتقاء باللعبة ووصولها إلى منصات التتويج في مختلف البطولات التى تشارك فيها.

وقد أكد مجلس إدارة الاتحاد بأن المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية سوف يحظى ببرامج إعداد مكثفة خلال الفترة المقبلة بهدف تجهيز المنتخب بشكل أفضل لهذه المشاركات العالمية من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية، وخوض عدد كاف من المباريات الودية التي تسبق أي بطولة، إلى جانب قيام الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني حمود الحسنى ومساعده جابر البلوشي البحث عن عناصر شابة أخرى لتدعيم صفوف المنتخب إلى جانب عناصر الخبرة الموجودة حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى