بالصور: أحمر الشواطئ يلقن الصين درسًا قاسيا ويتأهل للمونديال

تايلاند- توووفه

تأهل منتخب الشواطئ إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على الصين 11-0 يوم الخميس على ملعب جومتين آرينا في باتايا، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023 في تايلاند.

وسجل مشعل العريمي (2 و6) وعبدالله مسعود (3 و23) وسامي البلوشي (13 و20 و34) وأحمد العويسي (16) واليقظان الهنداسي (29) وأحمد العويسي (30) ومنذر العريمي (32) أهداف الفوز لمنتخب عمان.

وبهذا ضمن الأحمر التأهل إلى نهائي كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات، وهو يتقابل في الدور قبل النهائي مع منتخب إيران الذي فاز على البحرين 10-0 يوم الأربعاء.

فرض الأحمر أسلوبه على نظيره الصيني وكان الأميز في الانتشار وافتتح التسجيل مبكراً عبر مشعل العريمي من ركلة حرة مباشرة (2)، ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق عبدالله مسعود الذي تابع كرة من ركلة ركنية وأسكنها في المرمى (3).

ولم يحسن الحارس الصيني التعامل مع تسديدة العريمي التي استقرت في الشباك معلنة عن الهدف الثالث (9).

وافتتح سامي البلوشي الشوط الثاني من اللقاء بهدف رابع للأحمر من كرة مقصية مميزة (13)، ثم سجل أحمد العويسي الهدف الخامس بكرة رأسية (16).

وأضاف سامي البلوشي الهدف السادس حينما تابع كرة عرضية وأودعها بسهولة في المرمى (20)، قبل أن يسجل عبدالله مسعود الهدف السابع من كرة هوائية (23).

وتواصلت الهجمات العمانية على المرمى الصيني في الشوط الثالث، حيث نجح اليقظان الهنداسي في إضافة الهدف الثامن من تسديدة قريبة (29)، ومن كرة رأسية سجل أحمد العويسي الهدف التاسع (30)، وتابع منذر العريمي كرة عرضية داخل الشباك محرزاً الهدف العاشر (32).

وسجل سامي البلوشي ثالث أهدافه في اللقاء والحادي عشر بعد أن تابع كرة عرضية وأسكنها في الشباك (34) ليقود بلاده إلى انتصار كبير وتأهل مستحق إلى الدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى