حمد الحاتمي لتوووفه: إدارة عبري قادرة على تحدي البقاء بدوري عمانتل.. وهذه أسباب التأهل التاريخي

توووفه – ترياء البنا

تأهل تاربخي لدوري الكبار للمرة الأولى في تاربخ عبري، ذلك الذي تحقق بعد موسم استثنائي تصدر خلاله النادي دوري الدرجة الأولى منذ انطلاقته وحتى التأهل قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم، وأتمها بتحقيق اللقب، وهو ترجمة واضحة على عمل متميز داخل أروقة النادي.

توووفه حاورت حمد خميس الحاتمي رئيس نادي عبري للحديث حول أهم عوامل التأهل الأول لدوري عمانتل، وما ستقدمه الإدارة للفريق خلال الموسم القادم في الظهور الأول للفريق وسط الكبار، وغيرها من الأمور الخاصة بالفريق.

بداية تحدث الحاتمي عن عوامل النجاح: تتمثل في التخطيط السليم لتحقيق هدف الصعود إلى دوري عمانتل، والتدرج المنظم والمتزن للوصول إلى الهدف، حيث اهتمت مجالس إداراتنا المتعاقبة ولمدة 12 سنة، ببناء قواعد أساسية تتمثل في تحديث وتطوير مرافق النادي الرياضية والإدارية والاهتمام بتنمية موارد النادي المالية وتحديث النظم الإدارية والمالية والتطوير الفني لمختلف الكوادر المعنية بكرة القدم، وتزامن ذلك مع الاهتمام بالمراحل السنية لإعداد اللاعبين من أبناء النادي ولاكتساب الخبرة من خلال المشاركات بالمراحل السنية.

وأضاف: حققنا الهدف بحصول النادي على المركز الثاني ( الوصيف) في دوري الناشئين موسم 2015/2016، وبعده تم تتويج نادي عبري ببطولة دوري الشباب موسم 2016/2017، وفي 2019 صعد الفريق الأول بنادي عبري إلى دوري الدرجة الأولى قبل دمج الدرجة الثانية والأولى، وتوازى ذلك مع تطور الموارد المالية وتحقيق العديد من المنجزات في المسابقات الأخرى الرياضية منها والثقافية، وكذلك المنافسة في كأس صاحب الجلالة لشباب الأندية وتحقيق مراكز متقدمة ضمن العشرة الأوئل ولمدة 8 سنوات متتالية.

وأردف: ما تقدم كان له الأثر الكبير في زيادة رغبة أبناء النادي للصعود إلى دوري عمانتل حيث التف الجميع حول إدارة النادي، بهدف الدعم للصعود وظهر ذلك من خلال الزخم الجماهيري الكبير في المدرجات وكذلك دعم الشخصيات البارزة في الولاية والمسؤولين والرياضيين لمسيرة النادي مما ساهم وبشكل كبير في تحقيق صعود النادي إلى دوري الأضواء.

وتابع: بدأ نادي عبري منذ موسم 2019/ 2020 ينافس في كأس صاحب الجلالة ووصل إلى ربع النهائي وكذلك ينافس على الصعود لدوري عمانتل ووصل إلى المراحل الأخيرة في أكثر من موسم لولا بعض الظروف التي حالت دون الصعود.

وحول مواطن القصور التي حالت دون الصعود وكيف تمت معالجتها، أجاب: كانت جميعها خارجية ولم يكن بإمكان إدارة النادي التغلب عليها، منها توقف الدوري بسبب جائحة كورونا وكذلك استدعاء المدير الفني للفريق للمشاركة ضمن الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأولمبي مما أربك الفريق في المراحل الأخيرة من الدوري بتغيير المدير الفني في فترة حاسمة ونتج عن ذلك خلل وعدم انسجام الجهاز الفني مع اللاعبين.

وعما إذا كانت هناك إضافة للفريق بدوري عمانتل، أكد: بلى، جاري تقييم الفريق من قبل المدير الفني ووفقا لتوصياته سيتم تعزيزه بالعناصر المطلوبة وسوف يحتفظ النادي بلاعبيه جميعا من أبناء النادي الصاعدين من دوري المراحل السنية، فهم موهوبون وواعدون وسوف يخدمون النادي لسنوات قادمة.

وبسؤاله عن كيفية محافظة الفريق على بقائه وسط الكبار بعد هذا التأهل التاريخي، أجاب: إدارة النادي قادرة على التحدي وبذل الجهد المطلوب لبقاء النادي ضمن صفوف دوري عمانتل وسيتم مراجعة وتقييم الفريق بشكل مستمر لسد أية ثغرات ضعف قد تظهر في صفوف الفريق بالإضافة إلى دعمه بكل الإمكانيات المطلوبة المالية واللوجستية ورعاية عناصر الفريق نفسيا ومالبا وتهيئة كل أساب النجاح بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى