رينار يفسخ عقده مع السعودية من أجل منتخب فرنسا للسيدات

(د ب أ)-توووفه

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء أن المدرب الفرنسي هيرفي رينار،فسخ عقده مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مشيرة إلى أنه دفع قيمة الشرط الجزائي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبحسب قناة “الإخبارية” السعودية ، فإن رينار أرسل موافقته لاتحاد الكرة الفرنسي لتدريب منتخب فرنسا للسيدات وأبلغ مسؤولي اتحاد الكرة السعودي بقراره.

وتولى رينار تدريب المنتخب السعودي في تموز/يوليو 2019، وصعد بالأخضر لكأس العالم 2022 في  قطر.

وتحت قيادة رينار، فاز الأخضر السعودي على المنتخب الأرجنتيني بهدفين لهدف في مباراته الأولى بمونديال قطر، لكنه بعد ذلك خسر أمام بولندا والمكسيك ليودع البطولة مبكرا.

وأثيرت تكهنات خلال الأيام الماضية، حول اقتراب رينار من الرحيل عن تدريب المنتخب السعودي، لكي يتولى تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، خلفا للفرنسية كورين دياسر المقالة من منصبها منذ أيام قليلة، وقبل أربعة أشهر من انطلاق كأس العالم للسيدات 2023.

وأشار الإعلامي وليد الفراج، عبر برنامجه “أكشن مع وليد” المذاع على قناة “ام بي سي” السعودية إلى أن هناك بعض الأنباء التي تؤكد على أن رينار وافق على تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

 وجاء ترشيح رينار لتدريب منتخب فرنسا للسيدات نظرا لمسيرته التدريبية المضيئة، إذ توج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مرتين مع زامبيا ثم كوت ديفوار بالإضافة إلى الإنجاز الذي حققه مع منتخب السعودية بالفوز على منتخب الأرجنتين في كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى