ليروي ساني من أفضل لاعب صاعد في البريميرليج إلى خارج أسوار روسيا

 

(د ب أ) – توووفه

 

استدعي نجم حراسة المرمى مانويل نوير اليوم الاثنين ضمن القائمة النهائية للمنتخب الألماني لكرة القدم ، التي ستخوض مشوار الدفاع عن اللقب في كأس العالم 2018 بروسيا ، وذلك بعد أن استعرض نوير استعادة لياقته بعد التعافي من الإصابة ، بينما شهدت القائمة مفاجأة غياب ليروي ساني مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

واستبعد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني كلا من الحارس بيرند لينو والمدافع جوناثان تاه وكذلك المهاجمين نيلز بيترسن وليروي ساني ، بعد أن كانت القائمة الأولية للمنتخب قد شملتهم.

وغاب نوير /32 عاما/ حارس مرمى بايرن ميونخ بطل ألمانيا عن الملاعب لفترة طويلة بسبب إصابته بكسر في القدم ، وقد سجل المشاركة الأولى له منذ إصابته في سبتمبر ، في المباراة الودية التي خسرتها ألمانيا أمام النمسا 1 / 2 مساء السبت ، وقال لوف إن نوير سيكون الحارس الأساسي للمنتخب الألماني خلال المونديال الروسي.

وسيتنافس المنتخب الألماني في المونديال ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

وقال لوف “بالتأكيد ليس من أفضل الأيام في حياة مدرب منتخب ، اليوم الذي يستبعد فيه أربعة لاعبين رائعين من قائمته ، رغم جدارتهم بالمشاركة في كأس العالم.”

وأضاف “خيبة أمل المستبعدين هائلة، حقيقة لم نتخذ هذه القرارات باستخفاف”.

وحصل نوير على كل الوقت الذي يحتاجه من أجل التعافي بشكل كامل للمشاركة في المونديال، بعدما ساهم في فوز بلاده بلقب كأس العالم قبل أربعة أعوام في البرازيل.

ولكن رغم أنه أحد أفضل الحراس على مستوى العالم فإن هناك شيئا من المخاطرة عبر الدفع بحارس بايرن ميونخ في المونديال نظرا لأنه لا يمتلك حساسية المباريات.

وقال نوير “لا أفكر في هذا الأمر، المجازفة مماثلة مع كل اللاعبين الأخرين، لم أفقد ثقتي بنفسي أبدا”.

وأضاف “أدرك قدرتي على القيام بمهمتي وسأقوم بها”.

وسيكون مارك اندري تير شتيجن حارس برشلونة، والذي قاد المنتخب الألماني خلال فترة غياب نوير، الحارس الاحتياطي للماكينات في المونديال وسيكون كيفين تراب حارس باريس سان جيرمان الحارس الثالث للفريق على حساب لينو حارس ليفركوزن.

كما تم استبعد تاه لاعب ليفركوزن في خطوة متوقعة كما كان من المتوقع أن يتم استبعاد بيترسن للاعب فرايبورج لصالح ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت.

ولكن لابد وأن ساني على النقيض في حالة من الذهول بعد استبعاده من القائمة خاصة وأنه فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ساني عشرة أهداف خلال 32 مشاركة له مع سيتي بطل الدوري الإنجليزي وبطل كأس رابطة المحترفين.

وانضم ماركو ريوس نجم بوروسيا دورتموند للقائمة بعد غيابه عن أخر بطولتين كبيرتين لألمانيا بسبب الإصابة.

وضمت القائمة النهائية التي أعلنها لوف اليوم الاثنين كلا من :

في حراسة المرمى : مانويل نوير (بايرن ميونخ) ومارك-أندري تير شتيجن (برشلونة الإسباني) وكيفن تراب (باريس سان جيرمان الفرنسي).

وفي خط الدفاع : جيروم بواتينج (بايرن ميونخ) وماتياس جينتر (بوروسيا مونشنجلادباخ) ويوناس هيكتور (كولون) وماتس هاميلز (بايرن ميونخ) وجوشوا كيميش (بايرن ميونخ) ومارفين بلاتنهارت (هرتا برلين) وأنطونيو روديجر (تشيلسي الإنجليزي) ونيكلاس شول (بايرن ميونخ).

وفي خط الوسط : جوليان برانت (باير ليفركوزن) وجوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان الفرنسي) وليون جوريتسكا (شالكه) وإيلكاي جويندوجان (مانشستر سيتي الإنجليزي) وسامي خضيرة (يوفنتوس الإيطالي) وتوني كروس (ريال مدريد الإسباني) وتوماس مولر (بايرن ميونخ) ومسعود أوزيل (أرسنال الإنجليزي) وسيبستيان رودي (بايرن ميونخ) وماركو رويس (بوروسيا دورتموند).

وفي خط الهجوم : تيمو فيرنر (لايبزج) وماريو جوميز (شتوتجارت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى