الكواري: آسيا 2023 ستكون علامة فارقة في تاريخ الكرة الآسيوية

(د ب أ)-توووفه

قال حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، إن سقف الطموحات في استضافة دولة قطر للبطولة عال جدا ، في ظل وجود البنية التحتية اللازمة لخروج البطولة بأفضل صورة .

وأكد أن اللجنة المنظمة لن تدخر أي جهد لنجاح هذه البطولة فنيا وتنظيميا، من خلال تقديم كل الخدمات والتسهيلات للوفود سواء الرياضيين أو الجماهير كذلك .

وأشار إلى أن المستويات الرائعة التي قدمتها المنتخبات الآسيوية خلال بطولة كأس العالم 2022 ، أكد أن هذه البطولة ستكون حافلة بالإثارة والندية .

وأوضح أن استضافة مثل هذه البطولات تعطي الثقة في آسيا ، ويعزز من إمكانية تنظيم بطولة كأس العالم مرة أخرى في دول خليجية وآسيوية أخرى بعد نسخة قطر .

وكشف الكواري ،خلال المائدة المستديرة التي عقدتها اللجنة المنظمة اليوم قبل ساعات من عملية سحب قرعة البطولة، عن آخر التجهيزات والتحضيرات لإقامة الحدث الكبير المقرر إقامته خلال شهر كانون الثاني/ يناير من العام المقبل 2024.

وأسند الاتحاد الآسيوي تنظيم البطولة لقطر ، بعد انسحاب الصين بسبب إجراءات قيود كورونا في البلاد .

وبسؤاله حول استمرار قطر في استضافة الأحداث الرياضية بعد كأس العالم قائلا : الروزنامة للسياحة الرياضية في قطر لا تقتصر فقط على كرة القدم ، فحاليا نحن نستضيف بطولة العالم للجودو ، وكذلك فزنا باستضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة .

وأضاف أيضا بقوله : الخطط مستمرة لاستضافة المزيد من البطولات الرياضية ، بدليل استضافتنا قريبا لبطولة كأس آسيا 2023 .

وأوضح أن انحسار الاهتمام لدى البعض ، بعد كأس العالم يعد وضع طبيعي ، فقد أصبنا بالفتور بعد الزخم الكبير في المونديال، حتى من كان يشاهد على التليفزيون شعر ببعض التشبع قليلا وهذا أمر يحدث بعد أي بطولة كبيرة .

وتابع الكواري : أتمنى أن تكون بطولة آسيا علامة فارقة،هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الدوحة البطولة ، جهد إضافي وعبء لنخرج البطولة بشكل مميز يعكس الخبرات التي استفدنا منها من استضافة البطولات السابقة” .

وكشف الكواري عن مقترح لتكريم بعض النجوم القدامى للمنتخب القطري على هامش البطولة ، وسيتم رفع ذلك للجهات المسؤولة تقديرا لجهود هؤلاء اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان المنتخب في المحافل الكروية المختلفة .

وأشار الكواري إلى ان قطر تمتلك الكثير من الوجهات السياحية المميزة في قطر مثل لوسيل وسوق واقف وغيرها ، يمكنها أن تستقطب الجماهير من آسيا وخارج القارة أيضا .

وكشف الكواري عن برنامج التطوع في البطولة، مؤكدا أن اللجنة المنظمة لا تستطيع إدارة البطولة بمفردها إلا من خلال المتطوعين الذين يقوموا بأدوار رئيسية مهمة ، وسيكون هناك برنامج يتم الإعلان عنه حول آلية التسجيل من داخل وخارج قطر قريبا  .

وأكد الكواري أن كأس العرب كانت تجربة مميزة ، فيها الكثير من المشاعر التي لا تقل عن كأس العالم 2022 ، واللحمة العربية كانت رائعة جدا ، موضحا أن وجود عدد كبير من المنتخبات العربية في بطولة آسيا ، وفي ظل توفر العديد من المنافذ في الوقت الحالي لدخول دولة قطر واستمرار العمل ببطاقة هيا سيسهل مهمة دخول العديد من الجماهير للحضور ومساندة منتخبات بلادها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى