مدرب قطر: مهمتي إعداد فريق قوي

(د ب أ)-توووفه

شدد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري الاول لكرة القدم، على رضاه عن قرعة (العنابي) في بطولة كأس أمم آسيا 2023 ، التي أُجريت اليوم الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، مؤكدا أنها جاءت متوازنة.

وأوقعت القرعة منتخب قطر (حامل اللقب) في المجموعة الأولى للبطولة، التي تضم منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان.

وسيبدأ المنتخب القطري، الذي تقام المسابقة القارية على ملاعبه، مشواره في البطولة يوم 12 كانون الثاني/يناير من العام المقبل بمواجهة المنتخب اللبناني على ستاد البيت المونديالي.

وأكد كيروش في تصريحات صحفية بعد نهاية مراسم القرعة أنه سيعمل بقوة على تجهيز الفريق القطري بأفضل صورة في المرحلة المقبلة، ليكون في أفضل حالاته الفنية والبدنية قبل بداية البطولة.

ويخوض المنتخب القطري معسكر في النمسا قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية بداية من 24 حزيران/يونيو المقبل.

وقال كيروش “نتطلع لأن يصل المنتخب إلى أعلى مستوى من الجاهزية البدنية والذهنية للمشاركة في كأس اسيا المقبلة التي تستضيفها الدوحة ،وهذا من أهم التحديات بالنسبة لنا كجهاز فني في المرحلة القادمة” .

وبسؤاله عن رأيه في القرعة، أوضح مدرب منتخب قطر “في البداية علينا قبول القرعة مهما كانت نتائجها.. وبصفة عامة حفل القرعة جاء جميلا والمجموعات تشهد إثارة ومباريات قوية ومرتقبة ويتعين علينا الاستعداد للنهائيات بشكل جيد.. خاصةً واننا نخوض البطولة للدفاع عن اللقب واللعب في أرضنا ووسط جماهيرنا”.

وتابع كيروش “هناك بعض الأمور المهمة ولكن الأهم كيفية التحضير لخوض منافسات كأس آسيا 2023”.

وأوضح المدير الفني المخضرم “لابد أن نكون جاهزين في الوقت المناسب، وأن نحقق أعلى مستوى من الجاهزية البدنية والذهنية”.  

وفي ختام تصريحاته، قال كيروش: “نحن ندافع عن اللقب الذي فازت به دولة قطر عام 2019 والضغط هو جزء لا يتجزأ من عمل المدربين، والأهم أن الرحلة تبدأ الآن ومهمتي هي تكوين منتخب صلب وقوي جدا ولكي أجلب السعادة لكل الجماهير المحبة للمنتخب القطري في ظهور جديد خلال نسخة كأس آسيا 2023”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى