برانكو إيفانكوفيتش لـتوووفه:راض عن مجموعة الأحمر.. وهذه الفرص المتاحة للاستعداد

توووفه – ترياء البنا

بالأمس أجريت بالدوحة مراسم قرعة كأس آسيا التي تستضيفها قطر يناير القادم، والتي أوقعت منتخبنا بالمستوى الثاني ضمن المجموعة السادسة إلى جانب السعودية، تايلاند، وقيرغيزستان، لتكون مواجهة السعودية استهلال لقاءات الأحمر بالبطولة.

وحول مجموعة الأحمر وصعوبتها وحظوظ منتخبنا وكذلك التحضيرات والاستعداد للبطولة القارية، أجرت توووفه حوارا مع مدرب المنتخب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

واستهل برانكو: بداية نحن نتكلم عن كأس آسيا، البطولة الأهم التي تضم أفضل 24 منتخبا في القارة، لا يوجد منتخب ضعيف تأهل للنهائيات، أما بالنسبة للمجموعة التي أوقعتنا القرعة بها، فنحن قبل القرعة توقعنا كل شيء، وأستطيع القول إنني راض عن المجموعة.

وحول المباراة الأصعب بمشوار دور المجموعات، أكد: بالطبع مواجهة المنتخب السعودي، أعرفه جيدا، واجهناه مرتين خلال التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بقطر، كانا لقاءين قويين في مسقط والسعودية، مواجهتان صعبتان بالنسبة إلينا وأيضا للمنتخب السعودي، فبكل الحسابات مواجهة السعودية هي الأصعب، وسنستعد لها مبكرا.

وبالحديث عن التحضيرات والاستعداد للبطولة، أوضح برانكو: البطولة تقام في يناير ما يعني مزامنتها لأمم أفريقيا وهذا لا يمنحنا فرصة مواجهة منتخبات أفريقية، كما أننا لا نستطيع مواجهة منتخبات أوروبية بحكم أن البطولة ليست في أيام فيفا، لكن أمامنا خيار اختيار مواجهات لمنتخبات تتشابه مع منتخبات مجموعتنا بالبطولة، لنصل إلى أقصى درجات الجاهزية للبطولة.

وفي الختام توجه مدرب منتخبنا الوطني بالحديث إلى جماهير السلطنة، حيث قال: سعدت كثيرا باعتذار الصين وإسناد البطولة لقطر فهي قريبة إلى السلطنة، وهذا أمر إيجابي جدا يمنح جمهورنا فرصة التواجد خلف الفربق، والذي أتوقع حضوره كعائلات وأفراد لدعم المنتخب الوطني، وهذا ليس بغريب عن الجمهور العماني الذي دائما يزحف خلف الفريق داخل وخارج السلطنة، وأعدهم بتقديم الأفضل لإسعادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى