شركة تنمية نفط عمان تتوج بلقب بطولة مايوركا الدولية 2023 باسبانيا

توووفه- علي المعني

اختتمت بطولة مايوركا الدولية الأسبوع الماضي بمشاركة قياسية للفرق العالمية من مختلف القارات بتواجد 260 فريقا في أكبر تظاهرة رياضية كروية في أوروبا، حيث مثل القارة الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط 3 فرق من السلطنة ممثلة بشركة تنمية نفط عمان (في فئة خماسيات كرة القدم) والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة ترانزوم للمناولة (في البطولة المخصصة لفئة سباعيات كرة القدم)

(فئة خماسيات كرة القدم)

توجت شركة تنمية نفط عمان بلقب البطولة في فئة خماسيات كرة القدم للأعمار فوق 45 سنة بعد التفوق في المباراة النهائية بنتيجة 5-0 على فريق المجري إستكمالا للعروض القوية خلال مسيرة الفريق في البطولة.

حيث تواجدت شركة تنمية نفط عمان في المجموعة الثانية مع فرق من ألمانيا و المجر و رومانيا وسلوفينيا وإيطاليا و إسبانيا، وجمع ممثل السلطنة في هذه الفئة 14 نقطة من أربعة انتصارات و تعادلين ليتصدر المجموعة مسجلا 14 هدفا واستقبلت شباك الفريق  3 أهداف ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية عن جدارة واستحقاق.

(فئة سباعيات كرة القدم)

وفي البطولة المخصصة لفئة سباعيات كرة القدم، مثلت السلطنة كل من شركة ترانزوم للمناولة والتي تواجدت في المجموعة الأولى والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال التي تواجدت في المجموعة الثالثة.

شهدت المجموعة الأولى تصدر شركة ترانزوم للمناولة مجموعتها بجدارة برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات وخسارة واحدة، حيث تفوقت شركة ترانزوم للمناولة على فرق من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا ومقدونيا وفريقين من فرنسا، بينما كانت الخسارة الوحيدة ضد الفريق الروماني. سجل الفريق 16 هدفا واستقبلت شباكه 3 أهداف ليتأهل الفريق إلى دور 16.

وفي المجموعة الثالثة جمع فريق الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة في المجموعة الأصعب في البطولة. حيث تفوق أبناء السلطنة على فرق من هولندا والدنمارك و3 فرق من فرنسا، بينما كانت نتيجة التعادل ضد الفريق الإيطالي والفريق الألماني وخسارة وحيدة ضد الفريق الروماني متصدر المجموعة ليتأهل الفريق أيضا إلى دور ال 16، سجل فريق الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في دور المجموعات 12 هدفا واستقبلت شباكه 3 أهداف.

(أدوار خروج المغلوب)

في اليوم الأخير للبطولة، أقيمت أدوار خروج المغلوب لجميع الفرق المتأهلة في البطولة.

في دور الثمانية اكتسحت شركة تنمية نفط عمان وتفوقت على الفريق الفنلندي بنتيجة 7-0 ليحجز الفريق مقعدا في دور النصف نهائي مع الأربعة الكبار.

وفي مباراة المربع الذهبي انتصرت شركة تنمية نفط عمان على الفريق البلجيكي بنتيجة 5-0 ليتأهل رجال السلطنة الى المباراة النهائية في المشاركة الأولى للفريق في البطولة.

بينما في مباريات خروج المغلوب لفئة سباعيات كرة القدم، قدم فريق الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عروضا قوية ومتصاعدة حيث تفوق الفريق في مباراة دور ال 16 على الفريق المقدوني بنتيجة 5-0 ومن ثم تفوق في مباراة دور ال 8 الصعبة ضد الفريق الإسباني بنتيجة 2-1 ليحجز الفريق مقعدا في النصف نهائي لملاقاة الفريق الفرنسي حيث تفوق أبناء السلطنة وحجزوا مقعدا في النهائي الأخر بعد التفوق بصعوبة بنتيجة 1-0.

أمام بالنسبة لشركة ترانزوم للمناولة المتأهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة سباعيات كرة القدم، تفوق الفريق في دور ال 16 على الفريق الدنماركي بنتيجة 1-0، وفي دور ال 8 تفوق الفريق بنتيجة 3-0 على الفريق  الليتواني ليصعد أبناء السلطنة إلى المربع الذهبي لملاقات الفريق الروماني القوي. وشهدت هذه المباراة ندية عالية وضياع للفرص وفي الأنفاس الأخيرة للمباراة استطاع الفريق الروماني استغلال فرصة وحيدة سجل منها هدف التأهل للمباراة النهائية لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0، ليلعب فريق شركة ترانزوم للمناولة في مباراة تحديد المركز الثالث.

(مباراة تحديد المركز الثالث)

انتهت مباراة تحديد المركز الثالث بين فريق شركة ترانزوم للمناولة بالتعادل السلبي ضد الفريق الفرنسي ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح والتي أنصفت فريق ترانزوم للمناولة ليظفر الفريق بكأس المركز الثالث.

(المباراة النهائية لفئة السباعيات)

أقيمت المباراة النهائية بين فريق الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والفريق الروماني في أجواء جماهيرية وحماسية في ملعب البطولة حيث كانت سمة اللقاء الندية العالية منذ بداية المباراة بحثا عن فك الشفرة الدفاعية للفريق الأخر. حيث استغل الفريق الروماني فرصتين وسجل هدفين سريعين وعدم استغلال أبناء السلطنة للفرص المتاحة أمام مرمى الحارس الروماني لتنتهي المباراة بتفوق الفريق الروماني بنتيجة 2-0 ليظفر بلقب البطولة ويحصل فريق الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بكأس لقب الوصيف في إنجاز يدون في المشاركة الخارجية الأولى للفريق.

(المباراة النهائية لفئة الخماسيات فوق 45 سنة)

ساندت الفرق العمانية المتواجدة في أرضية ملعب البطولة بالأزاهيج التشجيعية العمانية فريق شركة تنمية نفط عمان في المباراة النهائية ضد الفريق المجري حيث طبق رجال السلطنة تعليمات المدرب القدير سلطان الإسماعيلي بالتركيز والضغط العالي منذ البداية أسفرت عن تسجيل الفريق لخمسة أهداف ملعوبة بفنيات عالية استمتع بها الجمهور الحاضر في مدرجات الملعب الممتلئة لتنتهي المباراة بنتيجة 5-0 ويظفر رجال السلطنة باللقب الأول في جزيرة مايوركا الإسبانية وتوجت شركة تنمية نفط عمان بكأس البطل عن كل جدارة واستحقاق.

يجدر الإشارة أن الفرق الثلاثة الممثلة للسلطنة تأهلت إلى بطولة مايوركا لهذا العام بعد تتويجها بلقب بطولة كأس التحدي العالمي للطيران 2023 وكأس التحدي العالمي للطاقة 2023 والتي أقيمت في مسقط مطلع هذا العام وهي من تنظيم شركة مربع النجاح المتخصصة في تنظيم الأحداث الرياضية حيث تعتبر هذه أكبر مشاركة للفرق العمانية في بطولة واحدة لتتوج الفرق الثلاثة في بطولة مايوركا الدولية وتحقيق إنجاز مميز للسلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى