بلد الوليد يهزم برشلونة وينعش آماله في البقاء بالدوري الإسباني

(د ب أ)-توووفه

أنعش بلد الوليد آمال البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه المفاجئ والكبير على ضيفه برشلونة ، الذي حسم لقب البطولة ، 3 /1 مساء الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين.

وحسم بلد الوليد الفوز منذ الشوط الأول، حيث أنهاه متقدما بهدفين قبل أن يحرز الهدف الثالث في الشوط الثاني

وتقدم بلد الوليد بهدف عكسي مبكر سجله الدنماركي أندرياس كريستينسن مدافع برشلونة بالخطأ في شباك فريقه بعد مضي دقيقتين من بداية المباراة.

وحصل بلد الوليد على ضربة جزاء ، ترجمها المهاجم الكندي سايل لارين إلى هدف ثان في الدقيقة 22 ، وتكفل لاعب الوسط الإكوادوري جونزالو بلاتا بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 73.

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة رد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف شرفي للنادي الكتالوني.

ومنذ إعلانه بطلا للدوري الإسباني، مني برشلونة بخسارتين متتاليتين حيث سقط في الجولة الماضية أمام ضيفه ريال سوسيداد 1 /2 قبل أن يخسر على ملعب بلد الوليد.

ورفع بلد الوليد رصيده إلى 38 نقطة ليبتعد عن مثلث الهبوط ويتقدم للمركز السابع عشر بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي الذي تراجع للمركز الثالث من القاع قبل مباراته مساء اليوم الأربعاء على ملعب ريال بيتيس.

ويتأخر بلد الوليد بفارق الأهداف فقط عن قادش صاحب المركز السادس عشر وبفارق نقطة واحدة عن ألميريا صاحب المركز الخامس عشر وبفارق نقطتين خلف بلنسية وسيلتا فيجو، في المركزين الرابع عشر والثالث عشر على الترتيب.

أما برشلونة فتوقف رصيده في الصدارة عند 85 نقطة من 27 انتصارا وأربعة تعادلات وخمس هزائم. 

وفي مباراة اخرى اقترب فريق ريال سوسيداد بشكل كبير من ضمان المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بفضل فوزه على ضيفه ألميريا 1 /صفر في ذات المرحلة.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة ذاتها تعادل سيلتا فيجو مع ضيفه جيرونا 1 /1 .

ورفع سوسيداد رصيده إلى 68 نقطة من 36 مباراة في المركز الرابع متفوقا بفارق ثمان نقاط عن فياريال صاحب المركز الخامس، والذي خاض 35 مباراة ، وتوقف رصيد ألميريا عند 39 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويدين سوسيداد بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه الياباني تاكيفوسا كوبو، الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 45 مستغلا النقص العددي في صفوف ألميريا بعد طرد لويس سواريز في الدقيقة 36.

وعلى ملعب بالايدوس، تقدم كارليس بيريز بهدف لسيلتا فيجو في الدقيقة 42 ثم تعادل الأوروجوياني الدولي كريستيان ستواني لجيرونا من ضربة جزاء في الدقيقة 59.

ورفع سيلتا فيجو رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 49 نقطة لجيرونا في المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى