الصراع يستمر بين الأندرية الإيطالية في الجولة قبل الأخيرة للسيري آ

(د ب أ)-توووفه

يستمر الصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية وصراع الهروب من شبح الهبوط خلال الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.. لكن الأنظار كلها ستكون موجهة صوب المباراة القوية التي تجمع يوفنتوس بضيفه ميلان يوم الأحد المقبل.

وبعد تتويج نابولي باللقب وتأكد هبوط سامبدوريا وكريمونيزي لدوري الدرجة الثانية أصبحت الأمور كلها تدور حول البطاقات الثلاث الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال بجانب بطاقة التأهل للدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي… بالإضافة إلى الصراع الشرس في القاع لتجنب نفس المصير الذي تعرض له سامبدوريا وكريمونيزي.

وحجز نابولي بطاقة التأهل الاولى لدوري الأبطال في الوقت الذي اقترب فيه لاتسيو وإنتر ميلان وميلان من السير على نفس النهج بينما يتنافس اتلانتا وروما على بطاقتي التأهل إلى الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر وسط ترقب من جانب يوفنتوس صاحب المركز السابع.

ويحتل لاتسيو وصافة جدول الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر ميلان صاحب المركز الثالث وأربع نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع ، ويأتي اتلانتا في المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي، برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة عن روما صاحب المركز السادس المؤهل لدوري المؤتمر.

وتراجع يوفنتوس من المركز الثاني إلى المركز السابع بعد خصم عشر نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية… قبل أن يتلقى الفريق خسارة موجعة ويسقط على ملعب إمبولي 1 /4 يوم الاثنين الماضي.

وقضت محكمة الاستئناف الفيدرالية الإيطالية يوم الاثنين الماضي بخصم عشر نقاط من رصيد يوفنتوس بالدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب المخالفات المالية.

وبموجب هذه العقوبة تقلص رصيد يوفنتوس من 69 نقطة إلى 59 نقطة ليتراجع من المركز الثاني إلى السابع بجدول الترتيب.

وأصبح يوفنتوس على بعد خمس نقاط من المركز الرابع الذي تقدم له ميلان، والمؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي 20 نيسان/أبريل الماضي أعادت المحكمة العليا باللجنة الأولمبية الإيطالية 15 نقطة كانت قد خصمت من يوفنتوس في الموسم الحالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب المخالفات المالية المتعلقة بانتقالات والكذب على مسؤولين ماليين.

وقبلت المحكمة الشهر الماضي استئناف يوفنتوس ضد العقوبة، كما أمرت بإجراء محاكمة جديدة في المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وكانت المحكمة الرياضية بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم قررت معاقبة يوفنتوس في كانون الثاني / يناير الماضي بعد أن كشفت التحقيقات أن المخالفات المالية وفرت للنادي 90 مليون يورو (64ر98 مليون دولار) بين عامي 2018 و2020.

وقبل جولتين من نهاية الموسم، أصبح لا بديل أمام يوفنتوس سوى الفوز على ميلان يوم الأحد للإبقاء على آمال المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ويخوض ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الساحق على سامبدوريا 5 /1 والذي أعقب الخروج من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على يد مواطنه إنتر ميلان.

ويتطلع لاتسيو لحسم مشاركته في النسخة المقبلة لدوري الأبطال عبر الفوز يوم الأحد على ضيفه كريمونيزي الذي هبط رسميا للدرجة الثانية.

ويشهد يوم الأحد أيضا مواجهتين مثيرتين في القاع حيث يلتقي مونزا مع ضيفه ليتشي وفيرونا مع أمبولي.

ويحتل فيرونا المركز الثالث من القاع برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سبيزيا صاحب المركز السابع عشر وثلاث نقاط عن ليتشي صاحب المركز السادس عشر.

ويلتقي سبيزيا يوم السبت مع ضيفه تورينو، على أمل الخروج فائزا وإنعاش آمال البقاء بدوري الأضواء.

ويشهد يوم السبت أيضا مواجهة قوية بين إنتر ميلان مع ضيفه اتلانتا حيث يسعى كل منهما لإتمام مهمته الأوروبية… وقبلها بساعات قليلة يخرج روما لملاقاة فيورنتينا.

ويتطلع روما لإنعاش حظوظ المشاركة في النسخة المقبلة من دوري المؤتمر، خاصة وان الفريق توج في الموسم الماضي بلقب النسخة الأولى من البطولة القارية.

وفي مواجهة أخرى يوم السبت يلتقي ساليرنيتانا مع ضيفه أودينيزي بعد أن ضمن كلاهما البقاء بدوري الأضواء.

وتنطلق المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي غدا الجمعة بمباراة سامبدوريا مع ساسولو… ويلتقي يوم الأحد نابولي “البطل” مع مضيفه بولونيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى