توخيل يرفض الاستسلام ويأمل بإحراز لقب البوندسليجا

(د ب أ)-توووفه

رفض توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم الاستسلام فيما يتعلق بانتزاع لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) من أنياب ناديه السابق بوروسيا دورتموند، في الوقت الذى أعلن فيه تحمل المسؤولية كاملة عن حدوث نهاية محبطة للموسم .

ويحتاج بايرن ميونخ الفوز على كولون، الذي يتواجد في منتصف جدول الترتيب، غدا السبت على أمل أن يقدم له ماينز خدمة بالفوز أو التعادل مع بوروسيا دورتموند. أي نتيجة أخرى في الجولة الأخيرة من المسابقة ستشهد تتويج بوروسيا دورتموند باللقب، وستنهي فترة هيمنة بايرن ميونخ على البوندسليجا التي استمرت لعشر سنوات.

وقال توخيل، الذي درب دورتموند لعامين حتى رحيله في 2017 :”لسوء الحظ لن نكون بحاجة لمتابعة المباراة الأخرى بعد الآن. بالنسبة لنا الأمور واضحة للغاية، يجب أن نفوز، وبعد ذلك سنرى”.

وأضاف:”أي شيء يمكن أن يحدث، في كل مباراة. فقط فقدان قدر قليل من التركيز يمكن أن يكون كافيا لذلك”.

وفاجأ بايرن ميونخ عالم كرة القدم بإقالة المدرب جوليان ناجلسمان في آذار/مارس، والتعاقد مع توخيل.

ومنذ ذلك الحين، ودع بايرن دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا من دور الثمانية. وكان الفريق في طريقه للاحتفاظ بلقب الدوري قبل أن يخسر 1 / 3 على أرضه أمام لايبزج لينقض دورتموند على الصدارة.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة :”لا توجد لدي أي رسالة لدورتموند. لدينا ما يكفي لفعله”.

وأضاف :” لم نكن بقدر كفاءتهم. واجبنا أن نقدم كل ما عندنا حتى النهاية. لن يكون موسما مرضيا بالنسبة لنا. بغض النظر.. عندما تعمل لبايرن، يجب عليك دائما أن تقدم كل ما عندك حتى صافرة النهاية”.

وأضاف :”عندما تكون جالسا على مقاعد البدلاء، تكون مسؤولا بشكل كامل. فور توقيعي بدأت الحصص التدريبية، وكنت مسؤولا”.

وأوضح توخيل أن الضغط وصل إلى بعض لاعبيه.

وأكد :” لسنا راضون عن نتائجنا. مهمتنا أن نكون أكثر سيطرة، أسرع وأكثر كفاءة، وأن نلعب بدون أخطاء”.

وأكمل :” اللاعبون مستعدون لتقديم كل ما عندهم مرة أخرى، بالتأكيد، البعض يريد الحصول على الإجازة للحصول على الراحة الذهنية “.

وأكمل :” إنه شيء صعب لأنه لا يضيف شيئا. ما رأيناه أمام لايبزج لا يتطابق مع ما رأيناه من قبل، وبعدها في التدريبات. التركيز يظل على المستقبل. يجب أن نفوز، أن نظهر ردة فعل مرة أخرى. التركيز كله على آخر حصة تدريبية وعلى المباراة الأخيرة”.

ودافع توخيل أيضا عن الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش بعدما أشارت وسائل الإعلام أنه من الممكن أن تتم إقالتهما إذا أنهى بايرن الموسم بدون لقب. ولكن التخطيط للموسم المقبل لم يبدأ بعد.

وقال :” الاثنان هما الجهات الأساسية في التواصل بالنسبة لي. نحن في مرحلة التخطيط، ولكن الموسم لا يسمح لنا بالتخطيط للمستقبل “.

ويستعيد بايرن جهود المهاجم إيريك ماكسيم تشوبو موتينج أمام كولون.

وسجل تشوبو موتينج 10 أهداف هذا الموسم قبل أن يتعرض لإصابة في الركبة والتي غاب بسببها عن الفريق لمدة 3 مباريات ثم خمس مباريات.

وقال توخيل :” إيريك ماكسيم تشوبو موتينج جاهز. إذا سارت الحصة التدريبية الأخيرة بشكل جيد، سيتواجد مع الفريق”.

وتأتي المباراة في وقت مبكر بالنسبة للمدافعين المصابين ألفونسو ديفيز ولوكاس هيرنانديز. وتعرض هيرنانديز لقطع في الرباط الصليبي في بطولة كأس العالم.

وقال توخيل :” تمكن لوكاس من الدخول في مرحلة إعادة التأهيل في وقت قياسي بعد الإصابة. ولكن سيكون من غير المسؤول وضع في قائمة الفريق. لوكاس يلعب دورا كبيرا في خططي. إنه قائد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى