منتخبنا في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا الإلكترونية

الأردن- توووفه

سحبت اليوم السبت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم الإلكترونية التي تستضيفها الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يومي 1 و2 يونيو 2023.

وأسفرت القرعة التي تم نقلها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب عن توزيع المنتخبات الـ 6 المشاركة على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى: السعودية وقطر وفلسطين، فيما جاء منتخبات الكويت وعمان ولبنان ضمن المجموعة الثانية.

وتم الاعتماد خلال القرعة على التصنيف الدولي الأخير لتوزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مستويات بحيث ضم المستوى الأول: السعودية والكويت، فيما ضم الثاني: قطر وعمان، والثالث: لبنان وفلسطين.

وتأتي البطولة التي تقام هذه المرة وجاهياً، تحت مظلة الاتحاد الدولي وخلال أيام فيفا المعتمدة لكرة القدم الالكترونية، وتلعب بنظام (2 ضد 2) وعلى منصة (PlayStation)، بواقع 4 لاعبين في كل منتخب.

ويقام دور المجموعات من البطولة بنظام الذهاب والإياب كما هو الأمر في الدورين قبل النهائي والنهائي وذلك لضمان مبدأ العدالة وخوض المنتخبات المشاركة أكبر عدد ممكن من المباريات.

ويشار إلى أن النسخة الأولى من البطولة كانت أقيمت في نيسان/ أبريل عام 2021، وعبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد) بسبب جائحة كورونا آنذاك، وظفر المنتخب السعودي بلقبها مقابل حلول المنتخب الإماراتي بالمركز الثاني، والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً.

وبالمقابل، جرت النسخة الثانية في تموز/ يوليو 2021 ، وعن بعد أيضاً وتمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

ويحمل المنتخب السعودي لقب النسخة الثالثة التي أقيمت وجاهياً في الكويت شهر أيار/ مايو 2022، وبالمقابل حل المنتخب القطري ثانياً والكويتي ثالثاً واللبناني رابعاً في الترتيب العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى