بوادر أزمة تواجهها الكرة العمانية .. ومستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب يتحرك باتجاه السويق

توووفه – السويق

بعد بيانه بشأن تجميد نشاط كرة القدم استقبل نادي السويق صباح اليوم سعادة خالد بن سالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب والذي التقى بمجلس الإدارة لمناقشة الأمور المتعقلة بالنادي.

وكان السويق قد أصدر بيانًا أثار التساؤلات في الوسط الرياضي معلنًا من خلاله صراحة الذهاب إلى التفكير الجاد في قرار تجميد مشاركات الفريق الأول لكرة القدم لأسباب تتعلق بعدم وجود رؤية واضحة لتطوير المسابقات، وضعف جميع الجوائز المالية، وعدم تطور مستوى التحكيم والتأخير في تطبيق تقنية الفار، وغياب الدخل المادي والتسويقي من المشاركات، وكذلك غياب جميع الجوائز الفردية للاعبين والإداريين الموجودة سابقا

صورة بيان نادي السويق

وتبدو من خلال تحركات الأندية وردود أفعال الشارع الرياضي على بيان السويق أن هنالك بوادر أزمة حقيقية تواجهها الكرة العمانية، فإعلان نادي بحجم السويق الذي أنهى الموسم ثانيا في دوري عمانتل توجهه الجاد نحو تجميد نشاط كرة القدم يحمل في طياته الكثير من التساؤلات حول واقع مسابقاتنا الكروية ومدى تلبيتها لطموحات الأندية والوسط الرياضي، ومجاراة حوافزها المالية المقدمة مع مصروفات الأندية المنافسة. كما أن ذلك سيفتح الباب أمام أندية أخرى بالتفكير جديا في وقف نشاط كرة القدم لاسيما أن الأسباب التي ساقها نادي السويق تتفق معه حولها أندية أخرى.

وضمن هذا المساق وتعقيبا على نية نادي السويق توقيف نشاط كرة القدم علق راشد الهاشمي رئيس نادي البشائر بالقول: “هناك أندية أخرى في الطريق، الرياضة أصبحت محرقة للمال والعائد صفر، لابد من تدخل الوزارة لإنقاذ الرياضة في عمان، الدعم المالي المقدم يكفي لشهر واحد فقط للأندية المنافسة على البطولات”.

ورغم أن بيان السويق أشار صراحة لقصور من جانب الاتحاد يتعلق بعدم وجود رؤية واضحة لتطوير المسابقات في السبب الأول من البيان إلا أن الاتحاد العماني لكرة القدم لا يزال صامتًا حتى الآن في حين بدأت وزارة الثقافة والرياضة والشباب تحركاتها ربما لاحتواء الأزمة من خلال الزيارة التي قام بها سعادة مسشتار الوزارة لمقر نادي السويق اليوم، والتساؤلات التي تطرح الآن في الوسط الرياضي ما الحلول التي قدمتها الوزارة لتثني السويق عن اتخاذ قرار تجميد نشاط كرة القدم؟ وكيف سيتجاوب نادي السويق معها؟ وهل ستكون حلولا مستدامة تعدل من واقع الكرة العمانية وتعالج الأسباب التي ذكرها نادي السويق في البيان لكل الأندية والمسابقات؟ وكيف سيتعامل الاتحاد العماني مع هذه الأزمة في حال تطورت في ظل عدم وجود معطيات مشجعة لتطور المسابقات في المواسم المقبلة حتى الآن؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى