سيلتكس يقترب من إنجاز غير مسبوق بدوري السلة الأمريكي

(د ب أ)-توووفه

عاد فريق بوسطن سيلتكس من بعيد ليفرض المواجهة السابعة الحاسمة على ميامي هيت في نهائي المجموعة الشرقية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وبدا سيلتكس في طريقه للخروج لا محالة من النهائي بعد خسارته في أول ثلاث مباريات أمام هيت، لكنه عاد من بعيد وحقق ثلاثة انتصارات متتالية ليفرض التعادل 3 /3 في المواجهات المباشرة، لتصبح كلمة الفصل عبر المواجهة السابعة الحاسمة مساء الاثنين.

وفاز سيلتكس على مضيفه هيت 104 /103 في المواجهة السادسة بينهما في نهائي القسم الشرقي فجر اليوم الأحد.

ويسعى سيلتكس لأن يصبح أول فريق في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يقلب تأخره في أول ثلاث مباريات في نهائي المناطق إلى انتصار، في طريقه لبلوغ نهائيات البطولة للموسم الثاني على التوالي.

وتقدم سيلتكس مرتين بفارق أكثر من عشر نقاط على هيت، من بينها تقدمه بفارق 13 نقطة قبل ثلاث دقائق و27 ثانية من نهاية الربع الثالث، لكن هيت نجح في تعويض تأخره في المرتين قبل أن تشتعل الإثارة خلال اللحظات الأخيرة.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بفوز هيت 103 /102 وبالتالي ضمان تأهله لمواجهة دنفر نجتس في النهائيات، ولكن ديريك وايت انتفض وخطف نقطتين حاسمتين لسيلتكس في الثانية الأخيرة ليقوده لفوز تاريخي 104 /103.

وسيكون سيلتكس على موعد مع التاريخ غدا في بوسطن عندما يواجه هيت في المواجهة السابعة الحاسمة، أملا في الاقتراب خطوة جديدة من اللقب الثامن عشر له في البطولة، لكي ينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب ، إذ يقتسم حاليا الرقم القياسي مع لوس أنجليس ليكرز برصيد 17 لقبا لكل منهما.

وكان وايت دون أي شك هو رجل المباراة في فريق سيلتكس رغم تسجيله 11 نقطة وست تمريرات حاسمة وأربع متابعات فقط.

وفي المقابل تصدر جايسون تاتوم قائمة هدافي سيلتكس بتسجيله 31 نقطة وخمس تمريرات حاسمة و12 متابعة وتكفل جيلين براون بتسجيل 26 نقطة وثلاث تمريرات حاسمة وعشر متابعات.

وتصدر جيمي باتلر قائمة هدافي ميامي هيت بتسجيله 24 نقطة و11 متابعة وثمان تمريرات حاسمة وتكفل كاليب مارتن بتسجيل 21 نقطة و15 متابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى