الأولمبي يترقب قرعة غرب آسيا بمشاركة 9 منتخبات

مسقط- توووفه

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم موعد قرعة النسخة الرابعة من بطولة تحت 23 عاماً المقررة بضيافة الاتحاد العراقي في الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2023.

وستقام القرعة عند الساعة الثالثة عصر يوم الإثنين 29 مايو 2023 بتوقيت الأردن حيث مقر اتحاد غرب آسيا، وسيتم نقل وقائعها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب.

وتشهد البطولة مشاركة 9 منتخبات هي: العراق (المستضيف)، الأردن، الإمارات، لبنان، سوريا، فلسطين، عُمان، اليمن، إلى جانب منتخب إيران، الذي يشارك كضيف وبدعوة ضمن اتفاقية الاتحاد المبرمة بين اتحاد غرب آسيا واتحاد وسط آسيا.

وينتظر أن يتم خلال القرعة توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات وبحيث تستضيف مدينة بغداد مباريات مجموعتين، إضافةً إلى مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، فيما تقام في مدينة كربلاء منافسات مجموعة واحدة.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وتأتي النسخة الرابعة من البطولة امتداداً لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتنا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019.

ويشار إلى أن الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2022 النسخة الثالثة وفاز المنتخب السعودي باللقب، مقابل حلول المنتخب القطري بالمركز الثاني، وسوريا ثالثاً.

كما سبق وأن استضاف الاتحاد السعودي النسخة الثانية من البطولة عام 2021، ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً، فيما أقيمت النسخة الأولى عام 2015 في قطر وحل بها المنتخب السوري ثانياً والقطري ثالثاً، وإيران أولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى