ديوكوفيتش يتقدم دون عناء في رولان جاروس

(د ب أ)-توووفه

قطع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الخطوة الأولى في رحلة البحث عن لقبه الثالث والعشرين ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بتأهله إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) اليوم الاثنين.

وفاز ديوكوفيتش على الأمريكي الكسندر كوفاسيفتش بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6 /3 و6 /2 و7 /6 اليوم الاثنين في الدور الأول.

وحافظ ديوكوفيتش الفائز بلقبين من قبل في بطولة رولان جاروس، على سجله الخالي من الهزائم في المباريات الافتتاحية لبطولات الجراند سلام الأربع الكبرى منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2006.

وقال ديوكوفيتش الذي يشارك للمرة الـ19 على التوالي في بطولة رولان جاروس “متحمس للغاية للبقاء في هذه البطولة لفترة طويلة، إنها مجرد البداية اليوم”.

وأضاف “سعيد بتسجيل بداية جيدة وأتمنى أن أتطور بشكل أكبر للمباراة التالية”.

ويحل ديوكوفيتش في المركز الثالث بتصنيف بطولة فرنسا المفتوحة رغم غياب النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال الفائز بـ14 لقب من قبل، وذلك بسبب الإصابة، علما بأن الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز يتصدر تصنيف النسخة الحالية لرولان جاروس ويحل الروسي دانييل ميدفيديف في المركز الثاني.

ويتساوى ديوكوفيتش ونادال برصيد 22 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى.

وتعرض الكندي فيليكس اوجير الياسيمي المصنف العاشر لهزيمة مفاجئة على يد الإيطالي فابيو فونيني بنتيجة 4 /6 و4 /6 و3 /6 ، ليخسر المبارة الافتتاحية لرولان جاروس للمرة الثالثة خلال المشاركة الرابع له.

وفاز السويسري ستان فافرينكا على الإسباني ألبرت راموس فينولاس 7 /6 و6 /4 و6 /7 و1 /6  و6 /4 والروسي أسلان كرتسيف على الأسترالي اليكسي بوبرين 6 / 3 و6 /7 و6 /1 و6 /2.

وحجز البريطاني كاميرون نوري مقعده في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعد فوزه الماراثوني على الفرنسي بينوا بيير في الدور الأول اليوم الاثنين.

واحتاج نوري المصنف 14 للبطولة إلى ثلاث ساعات و33 دقيقة للفوز على بيير بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بنتيجة 7 /5 و4 /6 و3/ 6 و6/ 1 و6 /4.

وضرب نوري موعدا في الدور الثاني مع الفرنسي الأخر لوكاس بويل الذي تغلب على النمساوي يوري روديونوف 6 /2 و6 /4 و6 /3 أمس الأحد.

وقال نوري “كانت مباراة رائعة، كل الإشادة لبينوا ، لقد لعب بشكل جيد حقا، لقد صعب الأمور علي حقا، أجواء رائعة ، شكرا للجميع على المساندة ، سعيد بالتأهل بعد مباراة صعبة للغاية”.

واضطر البريطاني الأخر جاك دريبر للانسحاب من مباراته أمام الأرجنتيني توماس مارتن بسبب الإصابة.

وفاز الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف 19 للبطولة على الصيني وو يبينج 7 /6 و6 /1 و6 /1 والأرجنتيني دييجو شوارتزمان على الإسباني بيرنابي زاباتا ميراليس 1 /6 و6 /7 و6 /2 و6 /صفر و6 /4.

كما تغلب الأسترالي اليكس دي مينور على البيلاروسي إيا إيفاشكا 6 /1 و5 /7 و6 /1 و 6 /3 والكندي دينيس شابوفالوف على الأمريكي براندون ناكاسيما 6 /4 و7 /5 و4 /6 و3 /6 و6 /3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى