الأولمبي في المجموعة الثالثة ببطولة غرب آسيا

الأردن- توووفه

سحبت اليوم الاثنين قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة تحت 23 عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد العراقي في الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2023.

وجرى خلال القرعة التي أقيمت في مقر الاتحاد وعبر قناته الرسمية على يوتيوب توزيع المنتخبات الـ 9 المشاركة على ثلاث مجموعات.

وأسفرت القرعة عن حلول المنتخب العراقي المضيف بالمجموعة الأولى بجوار منتخبي الإمارات والأردن، فيما جاءت منتخبات فلسطين وإيران وسوريا في المجموعة الثانية، وبالمقابل ضمت المجموعة الثالثة منتخبات لبنان واليمن وعمان.

وحرص اتحاد غرب آسيا علي توجيه القرعة لتوزيع منتخبات الأردن وسوريا وعُمان على المجموعات الثلاث لضمان عدم وقوعها في مجموعة واحدة، على اعتبار أنها ستتواجد ضمن ذات المجموعة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً.

ويشارك المنتخب الإيراني كضيف وبدعوة ضمن اتفاقية الاتحاد المبرمة بين اتحاد غرب آسيا واتحاد وسط آسيا.

وستستضيف مدينة بغداد مباريات مجموعتين، إضافةً إلى مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، فيما تقام في مدينة كربلاء منافسات مجموعة واحدة، وعلى أن يتم لاحقاً تحديد المجموعات التي ستقام بالمدينتين، إلى جانب إصدار الجدول النهائي والرسمي لمباريات البطولة والملاعب.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى