تسيتسيباس يتأهل للدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة

(د ب أ)-توووفه

صعد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعدما تغلب على الإسباني روبرتو كاربالس باينا 6 / 3 و7 / 6 و6 / 2 اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.

ورفع تسيتسيباس عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 29 مقابل ثماني هزائم ليتأهل إلى الدور الثالث في رولان جاروس للموسم الخامس على التوالي

وحقق تسيتسيباس اليوم الفوز العشرين في سجل مشاركاته ببطولة فرنسا المفتوحة، المقامة على الملاعب الرملية، ويتطلع النجم اليوناني الذي وصل إلى نهائي رولان جاروس عام 2021 إلى التتويج بأول لقب له في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

واحتاج تسيتسيباس إلى ساعتين و16 دقيقة لحسم المباراة أمام منافسه الإسباني، وسيلتقي في الدور الثالث، الفائز في مباراة الدور الثاني بين الأرجنتيني دييجو شوارتزمان والبرتغالي نونو بورخيس.

كذلك تأهل النمساوي سيبستيان أوفنر إلى الدور الثالث في رولان جاروس للمرة الأولى بالفوز على الأمريكي سيبستيان كوردا 6 / 3 و7 / 6 و6 / 4 .

ويلتقي أوفنر /27 عاما/، الذي ضمن الصعود 25 مركزا ليحتل المركز 95 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، في الدور الثالث، الإيطالي فابيو فونيني.

وصعد فونيني اليوم إلى الدور الثالث بالفوز على الأسترالي جايسون كوبلر 6 / 4 و7 / 6 و6 / 2 .

وأطاح الأسترالي  تاناسي كوكيناكيس بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا، بعدما تغلب عليه بثلاثة مجموعات لمجموعتين في مباراة ماراثونية بنتيجة 3 / 6 و7 / 5 و6 / 3 و6 / 7 و6 / 3.

وتغلب الأرجنتيني دييجو شوارتزمان على البرتغالي نونو بورجيس بنتيجة 7 / 6 و6 / 4 و6 / 3، والإيطالي لورينزو سونيجو على الفرنسي أوجو هومبيرت بنتيجة 6 / 4 و6 / 3 و7 / 6، والكندي دينيس شابوفالوف على الإيطالي ماتيو أرنالدي بنتيجة 6 / 2 و3 / 6 و6 / 3 و6 / 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى