إنشاء 7 مراكز لإعداد الرياضيين في الكرة الطائرة

مسقط- توووفه

ثمن الاتحاد العماني للكرة الطائرة توجيهات صاحب السمو السيد ذي يزن بن هیثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب بتقديم الدعم والمتطلبات المادية والتسهيلات اللازمة لإنشاء مراكز إعداد الرياضيين في لعبة الكرة الطائرة والتي وزعت على سبعة مراكز في سبعة أندية ممارسة للعبة وكذلك دعم التعاقد مع خبير أو مدرب مختص في إعداد منتخب المراحل السنية.

وأكد اتحاد الكرة الطائرة بأن هذا الدعم سيكون – بلا شك – عاملًا إيجابيًا في مسيرة تطوير عمل الأندية في نشر اللعبة وإعداد لاعبين للجيل القادم وإثراء هذا الجانب، وهو يأتي توجيهاً للجهود لإعداد رياضيين ذوي مستوى يتناسب مع التطور الكبير في إعداد ممارسين للعبة، وتحفيزاً للهمم وتشجيعا على بذل قصارى الجهود لتحقيق أفضل النتائج المرجوة في المستقبل القريب نحو تحقيق التطلعات المنشودة.

وتقدم الاتحاد العماني لكرة القدم بتوجيه الشكر الجزيل والامتنان إلى صاحب السمو السيد ذي يزن بن هیثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب على اهتمام سموه الكريم ودعمه للرياضة العمانية عامة والاتحاد على وجه الخصوص.

دوري للشباب والشابات في أغسطس ودوري للفرق الأهلية

أقر مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة في اجتماعه الأخير إقامة دوري للشباب والشابات مواليد 2006-2007 على أن ينطلق في أغسطس.

ويسعى اتحاد الطائرة إلى تأسيس قاعدة جديدة في المراحل السنية في فئة الكرة الطائرة النسائية ونشر اللعبة بين فئات عمرية ناشئة لمحاولة صقل المواهب من خلال التنافس.

وعلى سبيل متصل وفي بادرة جديدة أقر مجلس الإدارة دعم إقامة دوري للفرق الأهلية للجنسين في الأندية وفق الضوابط والاشتراطات التي تحددها لجنة المسابقات في وقت لاحق.

ويتطلع الاتحاد العماني للكرة الطائرة الى النهوض بحجم الممارسين للعبة وتطوير قدراتهم من خلال الأندية وفرقها الأهلية ومحاولة إيجاد التكامل بين عمل الأندية سواء في مراكز إعداد الرياضيين أو في الفرق الأهلية.

التعاقد مع مدرب المراحل السنية

تعاقد الاتحاد العماني للكرة الطائرة مع مدرب منتخب مصر للشباب المدرب إسلام عثمان لقيادة منتخبنا الوطني للشباب خلال المرحلة القادمة وسيباشر المدرب عمله بعد نهاية مشاركته مع منتخب مصر للشباب في بطولة كأس العالم للشباب المقرر إقامتها في مملكة البحرين في شهر يوليو القادم وسيتزامن وصول المدرب مع انطلاق دوري الشباب.

ويملك المدرب إسلام عثمان خبرة واسعة في تدريب المراحل السنية خلال مسيرته حيث تدرج في تدريب منتخبي الناشئين والشباب في جمهورية مصر منذ عام 2013 كمساعد مدرب ومحلل أداء، ثم مدب عام، وحاز على بطولة أفريقيا رفقة المنتخبات السنية المصرية في أكثر من مناسبة، وشارك في خمس مشاركات في كأس العالم للناشئين والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى