المنتخب كامل العدد استعدادًا لمعترك أوزبكستان

مسقط- توووفه

اكتملت مساء الثلاثاء تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة بعد انضمام أحمد الكعبي للتدريبات الجماعية ضمن تحضيرات المنتخب لبطولة اتحاد وسط آسيا والتي تقام خلال الفترة من 10-20 يونيو الجاري في أوزبكستان وقرغيرستان.

وقال مقبول البلوشي مدير المنتخب الوطني في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن البطولة مهمة جدًّا للمنتخب، وتأتي مع نهاية الموسم الحالي، حيث تُلعب في أيام التوقف الدولي”الفيفا” وهي بطولة دولية رسمية يشارك فيها مجموعة من المنتخبات القوية والمتوسطة، مثل إيران وأوزبكستان، وهي مدارس مختلفة عن المنتخبات الخليجية والعربية التي تعوّدنا اللعب معها، خاصةً مع وجود منتخب قرغيزستان وهو ضمن مجموعتنا في بطولة كأس آسيا المقبلة.

وأشار إلى أن هذه البطولة تُقام بعد نهاية الدوري المحلي وهي فرصة للمدرب للاطمئنان على اللاعبين. موضحًا أن مباريات المنتخب ستكون قوية بدايةً مع منتخب أوزبكستان الذي يعد من المنتخبات المتطورة؛ بعد 4 سنوات بناء وعمل، ويضم في صفوفه لاعبين محترفين في الدوريات، منها السعودي والإماراتي.

وأضاف: إن الاستعدادات للمشاركة في البطولة بدأت من انطلاق المعكسر الداخلي في 29 مايو الماضي ويستمر إلى يوم الخميس المقبل 8 يونيو الجاري.

ويفتتح منتخبنا الوطني مشواره في البطولة أمام أوزبكستان يوم الاثنين 11 يونيو الجاري في تمام الساعة السابعة والنصف على أرضية استاد بونيودكور، ثم يواجه طاجيكستان يوم الأربعاء 14 من الشهر ذاته في الساعة الخامسة والنصف مساءً على استاد باختاكور، ويختتم مرحلة المجموعات بمواجهة تركمانستان يوم السبت 17 يونيو في التوقيت نفسه وعلى الاستاد نفسه.

وتضم قائمة بعثة المنتخب التي تغادر يوم الجمعة القادم: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي لحراسة المرمى، وللدفاع أحمد الكعبي وأحمد المطروشي وخالد البريكي وأحمد الخميسي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وسامح الحمراشدي ومحمود المشيفري وجميل اليحمدي، وفي وسط الملعب حارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري وأرشد العلوي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي، وفي الهجوم محسن الغساني وعمر المالكي وعصام الصبحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى