بيلينجهام في طريقه إلى ريال مدريد مقابل 103 ملايين دولار

(د ب أ)-توووفه

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أن لاعب خط الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام في طريقه للانضمام إلى صفوف ريال مدريد الإسباني مقابل 103 ملايين يورو (110 ملايين دولار).

وذكر النادي الألماني أن قيمة الصفقة قد تزيد بنسبة 30%مع وجود إضافات تصل إلى 9ر133 مليون يورو، وذلك حسب النجاح الذي سيحققه اللاعب الإنجليزي رفقة ريال مدريدز

وكشف دورتموند عن اتفاق مشترك “من حيث المبدأ” بين جميع الأطراف، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل يجب أن تنتهي في الفترة المقبلة.

وانضم بيلينجهام /19 عاما/ إلى دورتموند عام 2020 قادما من برمنجهام سيتي، كما أن لديه عقد مع الفريق الألماني حتى عام 2025، كماأنه أصبح لاعبا أساسيا في الفريق وتقلد شارة القيادة مؤخرا، ويلعب كأساسي في تشكيل المنتخب الإنجليزي بقيادة جاريث ساوثجيت.

وفي مدريد، سينضم بلينجهام إلى لاعبين شباب في وسط ملعب الريال  مثل الفرنسيين إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني، بالإضافة لعناصر الخبرة مثل الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، حيث من المتوقع بقاءهما مع الفريق.

وأوضحت تقارير أخرى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، يرغب في ضم هاري كين مهاجم توتنهام وقائد المنتخب الإنجليزي، وذلك بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيمة إلى اتحاد جدة السعودي.

وكان النجم الإنجليزي الشاب قد فاز بجائزة أفضل لاعب في موسم 2022/2023 في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك في استفتاء نظمته رابطة اللاعبين الألمان.

وحصل بلينجهام على 6ر29 % من الأصوات، وذلك حسبما كشفت الرابطة، فيما جاء الفرنسي راندل كولو مواني مهاجم آينتراخت فرانكفورت ثانيا بنسبة 6ر28 %، وحل جمال موسيالا لاعب وسط بايرن ميونخ ثالثا بنسبة 7ر13 %.

ويسمح لجميع اللاعبين في الدوري الألماني والدرجة الثانية والثالثة ودوريات المناطق، بالتصويت في هذا الاستفتاء.

على الجانب الأخر، حصل أورس فيشر، المدير الفني لفريق يونيون برلين، على جائزة أفضل مدرب في الموسم بنسبة 1ر34 % من الأصوات، متفوقا على كريستيان سترايتش مدرب فرايبورج صاحب المركز الثاني بنسبة 2ر22 %من الأصوات، وإيدن ترزيتش مدرب دورتموند بنسبة 6ر14 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى