جوارديولا: سنكون بحاجة للتقدم للأمام في اللحظات السيئة

(د ب أ)-توووفه

قال جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إن فريقه سيكون بحاجة “للتقدم للأمام في اللحظات السيئة” إذا أراد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا غدا السبت.

بعد فوز مانشستر سيتي، بقيادة جوارديولا، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، أصبح الفريق على بعد انتصار وحيد لتحقيق ثلاثية تاريخية.

بينما اعترف مدرب السيتي بأن هذا سيناريو “حلم”، فقد دعا لاعبيه إلى التركيز على المهمة التي تنتظرهم بغض النظر عما يفعله المنافس.

وقال جوارديولا في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي : “علينا التحلي بالصبر، وأهم شيء في هذا النوع من المباريات هو التفكير في أننا قد نتعادل سلبيا ونعتقد أننا نخسر.”

وأضاف : “الفرق الإيطالية تكون متعادلة سلبيا وتعتقد أنها تفوز لكنها لا تنتصر فهي متعادلة سلبيا، يجب أن نكون مستقرين ونحافظ على إيقاعنا”.

وفاز مانشستر سيتي على لايبزج وبايرن ميونيخ وريال مدريد في الأدوار الإقصائية من البطولة هذا العام، والتزم اللاعبون بشكل وثيق بالخطة التي وضعها جوارديولا والجهاز الفني.

وعندما سئل عما إذا كان يسعى لمنح لاعبيه المزيد من الحرية في المباراة النهائية، أكد المدير التي على أن لاعبيه يجب أن يلتزموا بأساليبه لكنه سيكون مرنا إذا تطلب الموقف ذلك.

من جانبه أكد كيفين دي بروين، لاعب خط الوسط، أن الفريق سيكون مستعدا بدنيا للمباراة، بالرغم من ضغط موسم طويل دام 11 شهرا.

وقال دي بروين :”سيكون لدى الجميع طاقة كافية للغد، وإذا كنت لائقا بدنيا، يمكنك اللعب طوال العام. ولكن أن تكون جاهزا عقليا هذا أكثر صعوبة، إذا كنت في حالة جيدة يمكنك اللعب كل ثلاثة أو أربعة أيام.”

وأضاف: “عقليا يمكنك أن تحتاج للراحة، لكنني لا أرى أي مشكلة لمباراة الغد لأن هذا النوع من المباريات يعطيك الدافع والطاقة لكلا الجانبين.”

وقال روبن دياز أنه وزملاءه يستمتعون بضغط المباراة النهائية لدوري الأبطال.

وقال :” نحب الضغط، منذ فترة طويلة بدأ الضغط وكنا نحب ذلك”.

وأضاف :”الضغط في الوقت المثالي يجعلك تركض أسرع، وتقفز لأعلى، ويكون تركيزك أكثر.”

وأكد : “في النهاية، هذا ما يحتاجه هذا النوع من المباريات، يجب أن تتقبل الأمر وتكون على طبيعتك أكثر.”

وأضاف البرتغالي: “نحن نستمتع بذلك، ونعرف معنى التواجد هنا، وما الذي يعنيه لعائلاتنا وجماهيرنا، ولكن لا ننسى الاستمتاع بذلك.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى