مصر تختتم استعداداتها لكأس العالم بخسارة ثقيلة أمام بلجيكا

 

 (د ب أ)- توووفه

 

اختتم منتخب مصر لكرة القدم استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق بروسيا الأسبوع القادم، بالخسارة صفر / 3 أمام مضيفه منتخب بلجيكا في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الأربعاء بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

واستغل منتخب بلجيكا الهفوات الدفاعية الساذجة التي ارتكبها منتخب مصر وحارسا مرماه عصام الحضري ومحمد الشناوي، ليسجل هدفين عن طريق روميلو لوكاكو و إيدين هازارد نجمي مانشستر يونايتد وتشيلسي الانجليزيين في الدقيقتين 27 و38، فيما تكفل مروان فيلايني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتعد هذه هي المباراة السادسة التي يعجز خلالها منتخب مصر عن الحفاظ على نظافة شباكه في مبارياته السبع الأخيرة.

وواصل المنتخب المصري إخفاقه في تحقيق أي انتصار خلال مبارياته الودية الخمسة التي خاضها استعدادا للمونديال، بعدما تلقى خسارته الثالثة مقابل تحقيقه تعادلين، ليثير قلق جماهيره قبل خوض المعترك العالمي الذي يشارك فيه المنتخب الملقب بـ(الفراعنة) للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 28 عاما.

وبدا واضحا تأثر المنتخب المصري بغياب هدافه محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي، الذي يعاني من الإصابة بجذع في مفصل الكتف، حيث عجز عن تهديد مرمى المنتخب البلجيكي خلال اللقاء.

ويلعب المنتخب المصري في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات في كأس العالم برفقة منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية، فيما يشارك المنتخب البلجيكي في المجموعة السابعة بجانب منتخبات تونس وبنما وانجلترا.

يذكر أن هذا هو الفوز الأول للمنتخب البلجيكي في تاريخ لقاءاته مع مصر، التي سبق لها الفوز على المنتخب الملقب بـ(الشياطين الحمر) في مواجهاتهما الثلاث الودية السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى